شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الكويت التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الكويت

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الكويت
شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الكويت

وكالة اليوم الاخبارية يحتاج الأفراد أثناء إقامتهم في دول الخليج بشكل كبير إلى الحصول على سيارة من أجل السهولة في التحركات لديهم، بسبب درجات الحرارة العالية أو إرتفاع نسبة الرطوبة التي تكون متواجدة في أغلب أوقات السنة وأيضا لإرتفاع الأسعار في المواصلات العامة أثناء التنقلات، ولكي يستطيع الشخص المقيم في الكويت الحصول على رخصة للقيادة لابد له من إتباع بعض الشروط .

شروط الحصول على رخصة القيادة

أشار عبد الله العيسي مدير مكتب لتعليم السيارات في الكويت أن أهم الشروط التي تفرضها الكويت أن لا يقل راتب الوافد عن 2000 دولار في الشهر، وأن يكون مقيم في الدولة لمدة سنتين على الأقل قبل أن يطلب الحصول على الرخصة، على الرغم من أنه يتم إعطاء الشخص الكويتي الرخصة دون تحديد لشرط الراتب الكبير .

مع ملاحظة

أن إدارة المرور في وزارة الداخلية في الكويت تقوم بإعفاء هذا الشرط من كلا من المدرسين واللاعبين المحترفين في النوادي الرياضية وأيضا المتعاقدين في الإدارات العامة .

كما أشار عبد الله العيسي أن إدارة المرور في الكويت تشترط على طالب الرخصة أن يحصل على 15 حصة على الأقل في أحد الأماكن المتخصصة لتعليم القيادة، على أن تكون معدل الحصة الواحدة لا يقل عن ساعتين، وقد تصل تكلفة الحصة إلى 20 دولار .

وأوضح عبد الله العيسي أن إدارة المرور في الكويت قامت بتحديد 3 أماكن مخصصة لإمتحانات القيادة، وهذا يعني أن الشخص المتقدم من الممكن أن يبقى في إنتظار حتى يتم الحصول على موعد لمدة قد تصل إلى شهرين .

كما أنه لابد أن يقوم الشخص بتأجير السيارة بتكلفة تصل إلى 35 دولار، وشراء طوابع بتكلفة 34 دولار وهذا في المرة الأولى أثناء القيام بالإمتحان، وإذا حدث للشخص الرسوب في الإمتحان فأنه يقوم بشراء الطوابع مرة أخرى ولكنها تحسب بمبلغ 17 دولار .

وإذا نجح الشخص الراغب في الحصول على الرخصة في إمتحان القيادة فأنه يقوم بدفع مبلغ قدره 90 دولار من أجل إصدار الرخصة وطباعتها، وتكون هذه الرخصة صالحة معه لمدة 10 سنوات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *