شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في قطر التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في قطر

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في قطر
شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في قطر

وكالة اليوم الاخبارية ـ يرغب الكثير من الأفراد الوافدين في الحصول على سيارة ولابد لهم من الحصول على رخصة للقيادة، فإذا رغب الفرد في الحصول على رخصة للقيادة في دول الخليج وخاصة في قطر عليه أن يقوم بإتباع الكثير من الشروط والإجراءات للحصول على رخصة القيادة، والتي تسهل عليه الكثير من التنقلات وتقلل الأعباء لديه .

شروط الحصول على رخصة

لا تسمح قطر بإعطاء رخصة القيادة للوافد إلا إذا كان يحمل رخصة للقيادة من بلده، كما أنها تطلب من الشخص الراغب في ذلك أن يقوم بحضور 15 ساعة من الحصص النظرية في قيادة السيارات وأيضا 35 ساعة من الحصص العملية للقيادة على الطرقات .

حيث أن إدارة المرور بقطر تفرض على الراغبين الوافدين ضرورة التقدم بطلب إلى إحدى المدارس المخصصة لتعليم القيادة، حيث أن بعدما يتم تقديم الطلب يتم الإمتحان عن طريقها.

وهناك 4 من المدارس المرخصة للقيادة في قطر، حيث تصل قيمة تكلفة التدريبات النظرية بها إلى 220 دولار، وقيمة التدريبات العملية إلى 467 دولار، يجب أن يدفعهما الفرد للدخول في الاختبارات.

تشترط إدارة المرور في قطر أن يكون الوافد يعمل في أحدى الرتب العالية، حيث أنه خلال السنة الماضية قامت قطر بإستثناء حوالي 140 مهنة من الحصول على الرخصة وذلك لكثرة الإزدحام في الطرقات .

تقوم إدارة المرور في قطر بإعطاء رخصة القيادة للوافدين لمدة 5 سنوات، أما للقطريين فتكون رخصة القيادة لمدة 10 سنوات، يكون الشخص الوافد بدفع مبلغ قدره 200 دولار عند إصدار الرخصة في المرة الأولى، ويتم تجديدها بعد 5 سنوات مقابل 70 دولار، أما الشخص القطري فيدفع لإستلام الرخصة في المرة الأولى 138 دولار .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *