شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الإمارات التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الإمارات

شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الإمارات
شروط الحصول على رخصة قيادة للوافدين في الإمارات

وكالة اليوم الاخبارية ـ لكي يحصل الوافد الذي قرر الإقامة في إحدى دول الخليج وخاصة الإمارات على رخصة للقيادة من أجل أن تريحه من الكثير من الأعباء التي يواجهها إذا لم يكن لديه سيارة عليه إتباع الكثير من الإجراءات والشروط والتي تكون في غاية الصعوبة في الكثير من الأحيان، حيث قامت إدارات المرور المختلفة بوضع هذه الشروط من أجل تقليل الحوادث المرروية .

شروط الحصول على رخصة القيادة

تتميز دولة الإمارات بأنها تعطي لسائقها رخصة دولية يستطيع أن يقود بها السيارات في كافة أنحاء العالم، ولكن في المقابل تعتبر أغلى دولة الخليج في تكلفة الحصول على الرخصة .

حيث أوضح رشاد العبيد الموظف في إحدى الشركات الإماراتية، أن إدارة المرور في الإمارات تتطلب من الشخص الراغب في الحصول على الرخصة القيام بالكثير من الاختيارات بالإضافة إلى إعطائه المزيد من الشروط لكي يحصل عليها .

فيجب على الشخص الوافد أن يقوم بأخذ حصص في القيادة على أن لا تقل الحصص عن 10 حصص بمعدل ساعتين للحصة الواحدة وتكون دروس نظرية، ثم يتقدم بعدها لإجراء إمتحان يبلغ تكلفة رسومه 600 دولار .

بعد أن ينجح الشخص في الاختبار النظري يقوم بأخذ 10 حصص أخرى بمعدل ساعتين أيضا للتدريب على القيادة على الطرقات، وبعدها يتقدم لإمتحان عملي تبلغ تكلفة رسومه 600 دولار أيضا، ويكون هذا الاختبار قبل النهائي بحضور شرطي من إدارة المرور.

قد يأخذ الفرد في الإنتظار في هذه المرحلة الخاصة بالتدريبات العملية والنظرية مدة 75 يوما، ولكنه إذا كان الوافد يحمل رخصة قيادة من بلده ويجيد القيادة فعليا فأن المدة تقل إلى 35 يوما .

تبلغ التكلفة الإجمالية للشخص الراغب في الحصول على الرخصة وإستخراجها 1700 دولار، أي أنها الرخصة الأغلى عالميا، ولكنها تأخذ لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات، ويتم تجديدها تلقائيا بتكلفة 350 دولار .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *