غبار موسم السرايات يسيطر على أجواء العطلة التخطي إلى المحتوى

غبار موسم السرايات يسيطر على أجواء العطلة

غبار موسم السرايات يسيطر على أجواء العطلة
غبار موسم السرايات يسيطر على أجواء العطلة

وكالة اليوم الاخبارية ـ سادت أجواء الطقس في الكويت حالة من عدم الإستقرار وهذا راجع إلى موسم السرايات الذي تعيشه الكويت في هذه الأيام، حيث أثر ذلك على كثرة الغبار الذي أدى إلى تشويش الرؤية، وهذا جعل الكثير من المقيمين والمواطنين يفضلون البقاء في المنزل .

حيث أشار عادل السعدون الفلكي والمؤرخ أنه مع سيطرة منخفض جوي على الكويت والمناطق المجاورة أدى إلى زيادة سرعة الرياح الشمالية الغربية إلى حوالي 50 كم وذلك في المناطق الخارجية، وأدى ذلك إلى التأثير على الرؤية .

كما توقع عادل السعدون أنه بعد أن يتحول المنخفض الجوي شرقا أن تخف سرعة الرياح ويقل الغبار الناتج عنها، كما أنه توقع سقوط أمطار رعدية متفرقة وذلك نتيجة لإستمرار المنخفض الجوي وتراكم السحب الركامية القادمة من الغرب .

وقامت الإدارة العامة للإطفاء بتنبيه المواطنين والمقيمين بضرورة الحذر لعدم الإستقرار في الظروف الجوية في البلاد، وهذا بناء على تحذيرات إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني.

كما أنها قامت بمناشدة الأفراد مرتادي البحر أصحاب القوارب والدراجات المائية بضرورة عدم القيام بأي من رحلات الصيد أو النزهات البحرية بسبب الأجواء الغير مستقرة .

وقامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بدعوة المواطنين والمقيمين لمتابعة الأرصاد الجوية بإستمرار، وأشارت إليهم بعدم التردد في الإتصال على هاتف الطوارئ 112 من أجل طلب فرق الإطفاء والإنقاذ في الظروف الطارئة والحالات الإنسانية، حيث أوضحت أن هذه الفرق تبقى مستعدة دائما طوال 24 ساعة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *