وزارة الإسكان السعودية : إستبعاد تطبيق رسوم الوحدات السكنية التخطي إلى المحتوى

وزارة الإسكان السعودية : إستبعاد تطبيق رسوم الوحدات السكنية

وزارة الإسكان السعودية : إستبعاد تطبيق رسوم الوحدات السكنية
وزارة الإسكان السعودية : إستبعاد تطبيق رسوم الوحدات السكنية

وكالة اليوم الاخبارية ـ قام وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل بإستبعاد تطبيق الرسوم على الوحدات السكنية في المملكة وذلك خلال الفترة القادمة .

حيث أشارت إحدى المصادر أن الوزير إثناء إفتتاحه المؤتمر السعودي الخامس لإدارة المشاريع والذي أقامته الهيئة السعودية للمهندسين في يوم أمس الخميس أشار إلى أن السبب الأساسي لإستبعاده لتطبيق رسوم الوحدات هو عدم وجود إحصائية صحيحة بعددها .

حيث أنه أشار إلى أن الأرقام المعلنة تنتمي إلى إحصائية تمت في عام 2010، كما أوضح أن هناك أكثر من 3 مدن سعودية تفوق أعداد المساكن الشاغرة بها النسبة العالمية والتي تحدد ب 7 % .

رفع نسبة مشاركة الجمعيات الخيرية

وأوضح وزير الإسكان أيضا أن وزارة الإسكان تسعى إلى رفع النسبة الخاصة بمشاركة الجمعيات الخيرية في الإسكان وذلك في خلال خمس سنوات من 1 % إلى 10 %، كما أنه أوضح أن التقصير الحالي به سببه وزارتي الإسكان والشئون الإجتماعية.

وقام بتأكيد أن الرقم المعلن عنه للوحدات السكنية بواقع 900 ألف وحدة سكنية متواجدة في السعودية ترجع إلى إحصائية 2010، وأكد أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي مع الشركة السعودية للكهرباء من أجل قياس عدادات الكهرباء التي تم إستهلاكها من أجل معرفة العدد الحقيقي للمساكن الشاغرة.

كما أنه قام بالكشف عن دراسة تتم حاليا من الشركة السعودية للكهرباء من أجل جمع البيانات عن عدد عدادات الكهرباء قليلة الإستخدام وذلك من أجل معرفة العدد الحقيقي للمساكن الشاغرة في المملكة والتي تعاني من أزمة إسكان كبيرة .

فرض رسوم الوحدات السكنية

وأقترح عضو مجلس الشورى فهد بن جمعة فرض رسوم على الوحدات السكنية الغير مسكونة، ولاقى إقتراحه تفاعل كبير في مجلس الشورى السعودي وكان هذا في الجلسة الأخيرة في أبريل الماضي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *