التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يأمر بإعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء السعودي وإلغاء مجالس وهيئات

وكالة اليوم الاخبارية_ أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم السبت عددت قرارات هامة بشأن المملكة العربية السعودية، تلك التي تمثلت في إعفاء بعض من الوزراء من مناصبهم، بالإضافة إلى  إعادة هيكلة أجهزة الوزراء وإلغاء مجالس وهيئات.

 

فمن ضمن تلك القرارات التي أشار إليها الملك منذ قليل إصدار نرسوما بإحداث مجلس للشؤون السياسية والأمنية ومجلس للشؤون الأقتصادية والتنمية.

 

كما أمر العاهل السعودي بإعادة دراءة هيكلة بعض الوزارات والأجهوة والهيئات العامة والمؤسسات، تلك التي تتوافق مع متطلبات هذه المرحلة، وذلك للعمل على إرتقاء مستوي أجهزة الدولة وذلك لرفع مستوي الخدمات المتقدمة للمواطن وأيضا للمقيم بداخل المملكة.

 

كما أشارت بعض الأوامر التي قام بإعطائها العاهل السعودي بإعفاء بعض الوزراء من مناصبهم والتي تعد على رأسهم وزير البترول وتعيين مستشارا في الديوان الملكي.

 

كما أضاف أيضا بأوامر لتعديل اسم الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتصبح الهيئة العامل للرياضة، بالإضافة إلى  ذلك أيضا سيتم تغير  أسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لتصبح الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

 

بالإضافة إلى  ذلك أيضا شمل القرار بدمج أحدى الوزارتين والمتمثلتين في وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة تحت اسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

وأيضا أشارت التعديلات إلى تعديل اسم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ليصبح وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد، وأيضا أجراء تعديلات على أسم وزارة الزراعة لتصبح وزارة البيئة والمياه والزراعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *