العمل: إحالة 84 إعلان مخالف للعمالة المنزلية إلى الأمن العام التخطي إلى المحتوى

العمل: إحالة 84 إعلان مخالف للعمالة المنزلية إلى الأمن العام

العمل: إحالة 84 إعلان مخالف للعمالة المنزلية إلى الأمن العام
وزارة العمل

وكالة اليوم الاخبارية_ كشفت جهات مختصة بوزارة العمل أنه أثناء التفتيش ورصد الإعلانات الخاصة بالعماله، تم رصد 84 إعلان مخالف للعمالة  المنزلية، وذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنت، تلك التي تكون مخالفة لنظام العمل والإقامة بداخل المملكة، كما أن تلك الإعلانات تتعلق بأفراد وجهات غير مرخصة لهم بذلك.

 

كما أشار محمد بن عبدالرحمن الفالح وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن تلك الإعلانات التي تم رصدها بواسطة إدارة مكافحة الجرائم والإتجار بالإشخاض، كما أنهم تم إحالتهم للأمن العام وذلك لإكمال الإجراءات القانونية في حقهم وذلك من خلال البحث والتحري على كل من لهم صلة بتلك الإعلانات.

 

كما أضاف الفالح أن كل من لهم صلة بالإعلانات سيتم تحويلهم على هيئة التحقيق والإدعاء للعمل على التحقيق معهم وتحولهم إلى  الجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، وذلك بتهمة الإتجار بالبشر بالإضافة إلى  المخالفة لنظام العمل والإقامة.

 

كما أشار إلى  ضرورة التواصل مع خدمة العملاء من قبل الوزارة وذلك من خلال رقم الهاتف المود ” 19911″  وذلك لتلقي الاستفسارات أو الشكاوى المتعلقة بالعمالة المنزلية، كما أشارة الوزارة إلى  الموقع الإلكتروني الخاص بها والمتمثل في www.mol.gov.sa وذلك للاستفسار من خلاله أيضا، وأضافت أيضا رقم موحد لتقديم البلاغات والمتمثل في ” 989 ” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *