الكويت: السماح للسجناء بقضاء 3 أيام مع عائلتهم ببيت خارج السجن التخطي إلى المحتوى

الكويت: السماح للسجناء بقضاء 3 أيام مع عائلتهم ببيت خارج السجن

الكويت: السماح للسجناء بقضاء 3 أيام مع عائلتهم ببيت خارج السجن
السماح لسجناء بقضاء 3 أيام مع عائلتهم ببيت خارج المنزل

وكالة اليوم الاخبارية_ كشف مسؤول بوزارة الداخلية الكويتية أن الوزارة تدرس أحد المشروعات المقدمة إليها والتي تتعلق بالسجناء المحتجزين إليها، ذلك الذي عرف بأسم البيت العائلي، والذي يشير من خلالله بأستقدام السجناء بطلب الحصول على ثلاثة أيام لقضائهم مع أطفالهم وزوجتهم والأهل وذلك بمنزل بعيد عن السجن.

 

كما أكد اللواء خالد الديين وكيل وزارة الداخلية لشؤون المؤسسات الإصلاحية والسجون، أن مشروع البيت العائلى حافز لكل سجين،  كما أنه أشار لبعض من الشروط التي وضعتها الوزارة لتنفيذ المشروع والتي تمثلت في أن يكون السجين يتصف بحسن السيرة والسلوك.

 

كما أوضح المسؤل أن البيت الذي وفرة السجن يشتمل على كافة الجزانب النفسية والاجتماعية والعائلية التي قد يحتاجها السجناء إليها، كما أشار إلى  أن البيت العائلى يستخدم للقاء العائلة والأهل والزوجة والوالدين والأبناء والأخوة وكافة أفراد العائلة، وذلك ما يعد مناسب لحقوق السجناء.

 

كما أشار أيضا إلى  أن المشروع يعد مخصص لسجناء الرجال والسيدات، فأشار المسؤل إلى  أن السجن يشتمل على الكثير من النزلاء الذي لديهم الحق في مشروع البيت العائلى المعد إليها حاليا.

 

كما أشار المسؤل أيضا أن تلك التجربة تطبق بالفعل في بعض من الدول الأوربية والعربية، والهدف منها ضبط سلوك السجين والسعي لإصلاحه وتأهيله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *