الملك سلمان يعفي 6 وزراء من مناصبهم ويكلف 8 وزراء جدد التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يعفي 6 وزراء من مناصبهم ويكلف 8 وزراء جدد

الملك سلمان يعفي 6 وزراء من مناصبهم ويكلف 8 وزراء جدد
الملك سلمان يعفي 6 وزراء من مناصبهم ويكلف 8 وزراء جدد

وكالة اليوم الاخبارية_ أصدرت اليوم السبت بعض من الأوامر المليكة التي تعلقت بشؤون المملكة، تلك التي صرح بها الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي قد تمثلت في إعفاء بعض من الوزراء وتعين البعض الأخر.

 

فتمثل الوزراء الجدد والتي تم تعينهم جديدا الكتور محمد آل هيازع وزير للصحة، بالإضافة إلى  تعين الدكتور عبد العويو اخضيري وزير للثقافة والإعلام.

 

وتمثلت الإعفاءات من المناصب الوزارية لكلا من إعفاء الدكتور جباره الصريصري من منصبة وذلك لتعين المهندس عبدالله المقبل وزير للنقل، كما تم إعفاء الدكتور فهد بالغنيم ليعين المهندس وليد الخريجي وزير للزراعة، وتم تعين سلمان الحمدي وزير للشؤونت الأجتماعية بعد إعفاء الدكتور يوسف العثيمين.

 

وإستكمالا للإ عفاءات الوزارية فقد تم إعفاء الدكتور خالد العنقري وتعين خالد السبي وزير للتعليم العالم، وتمثلت وزارة ال شؤون الإسلامية في إعفاء الشيخ صالح آل الشيخ وتعين الدكتور سبمان أبا الخيل، وتم إعفاء المهندس محمج جميل أحمد ملا وتعين فهاد بن معتاد بن شفق الحمد وزيرا للإتصالات وتقنية المعلومات.

 

كما تم ترقية اللواء سلمان العمر مدير عام الدفاع المدني إلى  رتبة فريق، بالإضافة إلى  اللواء عثمان المحرج مدير الأمن العام تم ترقيته إلى  رتبة فريق، بالإضافة إلى  تعين الدكتور عصام بن سعيد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضوا لمجلس الوزراء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *