طقس غير مستقر حتى الثلاثاء المقبل التخطي إلى المحتوى

طقس غير مستقر حتى الثلاثاء المقبل

طقس غير مستقر حتى الثلاثاء المقبل
طقس غير مستقر حتى الثلاثاء المقبل

وكالة اليوم الاخبارية ـ قام الخبير الفلكي عيسى رمضان بتوضيح أن بعض البلاد تأثرت بمنخفض جوي متعمق، وهذا هو ما جعل الطقس يبدو وكأنه غير مستقر منذ أمس عصرا، حيث أن الرياح كانت نشطة ومثيرة للأتربة والغبار.

حيث أوضح أن السعودية وبعض المناطق من الكويت بإمتداد السودان تأثروا بهذا المنخفض، وهذا الشيء أدى إلى وقوع بعض الأمطار والسحب الركامية والبرد في الكثير من المناطق.

إستمرار حالة الطقس

كما أنه توقع أن هذا الطقس الغير مستقر سوف يستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، كما توقع أن تكون الأوقات الخاصة بعدم إستقرار الطقس من العصر وحتى المساء، بينما في أثناء النهار يكون الطقس مستقر .

وتوقع أن هذا الطقس يتسبب في وجود سحب ركامية وتكون رعدية في بعض الأحيان، ويكون هناك رياح نشطة وأمطار متفرقة أي لا تشمل كافة المناطق، والغبار المتواجد نتيجة للرياح النشطة يعمل على الحد من مستوى الرؤية الأفقية .

توقعات الأرصاد الجوية

حيث أن إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني قامت بالتحديز من غبار شديد قادم يتسبب في قلة الرؤية مع وجود أمطار متفرقة ورعدية، وأن نشاط الرياح سوف تزداد السرعة الخاصة به إلى 60 كم / ساعة.

وأكدت هيئة الأرصاد أيضا أن الرياح في الفترة القادمة تكون شمالية غربية مثيرة للأتربة والغبار، وتتسبب هذه الأتربة في إنخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر .

وقامت وزارة الداخلية بالتنبيه لكل المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة ومراعاة التقلبات الشديدة التي تحدث في الطقس في خلال هذه الأيام على بعض البلاد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *