محتال يسرق شركة كورية بـ 79 مليون ريال ويستغل اسم أرامكو التخطي إلى المحتوى

محتال يسرق شركة كورية بـ 79 مليون ريال ويستغل اسم أرامكو

محتال يسرق شركة كورية بـ 79 مليون ريال ويستغل اسم أرامكو
محتال يسرق شركة كورية بـ 79 مليون ريال ويستغل اسم أرامكو

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أشار مصدر أمني إلى  تعرض أحد شركات البتروكيماويات الكبرى الواقعة في كوريا الجنوبية لأكبر عملية نصب إلكترونيا وذلك من قبل أحدى الأشخاص السعوديين مستغلا لاسم شركة أرامكو السعودية.

 

فجاءت عملية النصب بشكل إلكتروني مستغل لاسم بريد إلكتروني شبية لبريد الشركة وذلك لإستغلاله للإستحواذ على 80 مليون ريال سعودي من تلك الشركة الكورية.

 

كما أشارت مصادر صحفية أن الشركة الكورية عملت على فتح تحقيق في الواقعة المذكورة، فتتمثل القضية في تحويل 21 مليون دولار وذلك لإحد الجهات المحتالة التي تزعمت بكونها شرك أرامكو السعودية، وذلك قيمة لبعض من الموارد التي قامت الشركة الكورية بشرائها من الشركة السعودية، وتمت تلك العملية خلال النصف الثاني من شهر مارس.

 

وأكدت المصادر أن الشركة الكورية تمت عملية النصب عليها من خلال تلقيها بريد إلكتروني شبية للبريد الخاص بشركة أرامكو السعودية، وذلك لتحويل مبلغ قدرة 21 مليون دولار على حساب الشركة قيمة لموارد ومستلزمات خاصة بالشركة الكورية، كما زعم البريد المرسل أن الشركة تستخدم حساب مصرفي جديد لها.

 

وأشار المتحدث الرسمي للشركة الكورية أن الشركة فتحت تحقيق في الواقعة وذلك للعمل على إستردادالمبلغ الخاص بالشركة والذي سلب منها خلال النصف الثاني من شهر مارس الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *