تأييد إقتراح نظام رسوم التحويلات النقدية للوافدين في السعودية التخطي إلى المحتوى

تأييد إقتراح نظام رسوم التحويلات النقدية للوافدين في السعودية

تأييد إقتراح نظام رسوم التحويلات النقدية للوافدين في السعودية
تأييد إقتراح نظام رسوم التحويلات النقدية للوافدين في السعودية

وكالة اليوم الاخبارية ـ قامت اللجنة المالية بمجلس الشورى السعودي بإعطاء إقتراح خاص بنظام رسوم التحويلات النقدية للعاملين الأجانب الوافدين في السعودية، وهذا ما أكدته أحدى المصادر الموثوقة .

حيث أكدت المصادر أن هذا الإقتراح جاء من حسام العنقري عضو المجلس، وهو يهدف من خلال هذا الإقتراح إلى تشجيع الوافدين في السعودية إلى إنفاق مدخراتهم المادية أو حتى إستثمارها في داخل المملكة.

وأكد أن هذا الإقتراح سوف يساعد على الحد من قيام الوافدين بممارسة الأعمال الإضافية من أجل الحصول على الأموال الإضافية، وأشار إلى أن هذا يساعد على زيادة المساهمة في فرص العمل النظامية المتاحة مما يساعد على معالجة الكثير من المشكلات المتواجدة في الإقتصاد السعودي .

وأبدت اللجنة توصيتها بدراسة هذا الإقتراح مع الوضع في الإعتبار أنه عند الموافقة عليه أن يكون لا يتعارض مع إتفاقيات المملكة مع صندوق النقد الدولي، وأيضا مراعاة ملائمة مواد النظام لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا الإقتراح .

وأشارت اللجنة إلى أنها سوف تقوم بإستضافة الجهات المعنية لأخذ رأيها في هذا الإقتراح والتي من بينها وزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة العمل وأيضا مؤسسة النقد ومجلس الغرف السعودية .

دراسات خاصة بالوافدين

حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنه يعيش بالسعودية أكثر من 11 مليون وافد وبلغت تحويلاتهم من السعودية في العام الماضي أكثر من 156.9 مليار ريال سعودي، وهذا يعني زيادة قدرها 4 % عن 2014، ولذلك قامت الهيئة العامة لمجلس الشورى بوضع الإقتراح المقدم على جدول أعمال المجلس .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *