شروط الحصول على إقامة للوافدين في الإمارات التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على إقامة للوافدين في الإمارات

شروط الحصول على إقامة للوافدين في الإمارات
شروط الحصول على إقامة للوافدين في الإمارات

وكالة اليوم الاخبارية ـ هناك الكثير من الأفراد يقومون بالسفر إلى الإمارات من أجل الحصول على العمل المناسب، وهذا يجعلهم في حاجة إلى الحصول على أوراق الإقامة الخاصة بهم والتي تتطلب منهم الإلتزام بالعديد من الشروط ودفع الرسوم التي تفرضها دولة الإمارات للعمل بها وإستخراج الإقامة .

شروط الحصول على إقامة

قامت دولة الإمارات بتطبيق نظام جديد للإقامة وذلك منذ عام 2014، حيث أنها قامت برفع تكاليف على إقامة العاملين، وهذا ما أكده جمال معوض المدير في إحدى الشركات الإماراتية .

 

حيث قال جمال معوض أن وزارة الداخلية تفرض على الشخص الراغب في الحصول على إقامة في دولة الإمارات أن يقوم بعمل الفحوصات الطبية في بلده بمقابل 500 دولار، ويتم إعادتها عند الدخول إلى الإمارات مباشرة مقابل 250 دولار . بعد القيام بالفحوصات الطبية يتم التعيين للعاملين في القطاع الحكومي مقابل دفع رسوم 110 دولار، وللعاملين في القطاع الخاص دفع رسوم 150 دولار، وذلك من أجل طبع الإقامة على الجواز، وفي الفترة الأخيرة قامت الإمارات بإصدار البطاقة المدنية والتي تتميز بأنها تتيح للشخص المقيم القيام بجميع معاملاته في الدولة .

إلحاق العائلة بالشخص

في حالة رغبة الشخص في إلحاق عائلته به عليهم القيام بعمل الفحوص الطبية في بلدهم مقابل 500 دولار، وإعادتها فور الدخول إلى الإمارات مقابل 250 دولار .

 

بعد الفحوص يتم دفع 60 دولار من أجل طباعة الإقامة على جواز السفر . كما أن الإمارات منذ عام 2012 قامت بمنع السوريين من الدخول إلى الإمارات، وأيضا قامت بعمل تشديد كبير في الشروط على الدخول لللبنانين، وأيضا تقوم بمنع الفلسطنين من أصحاب وثائق السفر الفلسطينية من الدخول إلى أراضيها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *