شروط الحصول على إقامة للوافدين في قطر التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على إقامة للوافدين في قطر

شروط الحصول على إقامة للوافدين في قطر
شروط الحصول على إقامة للوافدين في قطر

وكالة اليوم الاخبارية ـ هناك الكثير من الأفراد يسافرون إلى دول الخليج وخاصة إلى قطر ويرغبون في العمل بهم وهذا يعني أنهم بحاجة دائما إلى إستخراج الأوراق الخاصة بالإقامة، وهذه الإقامة بالطبع تحتاج لدفع الرسوم التي تفرضها دول الخليج المختلفة حسب طبيعتها وأيضا لمجموعة من الشروط التي يجب على الفرد الإلتزام بها .

كيفية الحصول على إقامة

الإقامة في قطر تنقسم إلى قسمين القسم الأول خاص بإقامة العاملين في المؤسسات القطرية، والقسم الثاني خاص بإقامة عوائل العاملين.

 

حيث أوضح ناصر الكواري مدير الشئون الإدارية في إحدى الشركات القطرية أن إدارة الهجرة في وزارة الداخلية القطرية تفرض على الأشخاص الراغبين في الحصول على الإقامة وأفراد عائلتهم القيام بمجموعة من الفحوصات الطبية في دولهم وهي تتكلف 350 دولار، على أن يتم إعادتها عند الدخول إلى قطر مباشرة مقابل 170 دولار .

 

يقوم الفرد بعد ذلك بدفع مبلغ 289 من أجل طباعة الإقامة على الجوازات، بالإضافة إلى 9 دولار للحصول على البطاقات المدنية، وأفراد عائلته يدفعون 120 دولار في المرة الأولى، ويتم الإعفاء في المرات التالية من الفحوصات الطبية .

 

كما أوضح ناصر الكواري أنه في خلال السنتين الماضيتين قامت السلطات القطرية بمنع بتطبيق النظام الذي يمنع دخول السوريين إلى البلاد، بالإضافة إلى قيامها بفرض الكثير من الشروط الشديدة على بعض الجنسيات كاللبنانية والفلسطينية والأردنية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *