علاقة الأوامر الملكية برؤية 2030 التخطي إلى المحتوى

علاقة الأوامر الملكية برؤية 2030

علاقة الأوامر الملكية برؤية 2030
علاقة الأوامر الملكية برؤية 2030

وكالة اليوم الاخبارية ـ قامت أحد المصادر الصحفية بوصف الأوامر الملكية التي تمت في أمس السبت بأنها عبارة عن هيكلة لبعض الوزارات المهمة، حيث أنها جائت ضمن تغييرات كبيرة تهدف إلى دعم رؤية المملكة الجديدة 2030 .

 

حيث أن هذه الرؤية تضم إصلاحات واسعة من أجل تحويل البلاد إلى قوة إستثمارية عالمية، وأيضا إلغاء الإعتماد على النفط كمحرك رئيسي للإقتصاد .

 

حيث أكدت أحدى المصادر أن الإقتصادي البارز فضل البوعينين قال أن هذا التغير الإستراتيجي يهدف إلى بناء قاعدة متينة وذلك من أجل تحقيق رؤية 2030 والتي تهدف إلى تنوع الإقتصاد وزيادة الصادرات غير النفطية والتي لا يمكن أن يتم تحقيقها إلا من خلال الصناعة .

 

حيث أن أكد أن المملكة تحمل تغيير شاملا لطريقة تفكير الحكومة السعودية وأيضا للسياسة الإقتصادية، وهذا كله من أجل مستقبل يقل فيه الإعتماد على تصدير النفط الخام إلى العالم .

 

كما أشار جون سفاكياناكيس مدير الأبحاث الإقتصادية لدى مركز الخليج للأبحاث أن دمج الوزارات يساعد على فتح الباب من أجل تعزيز الكفاءة، وهذا هو ما تسعى المملكة إلى تحقيقه .

 

وأكد أن هذه التغيرات المستقبلية سوف تحدث الكثير من التغييرات وخاصة في طريقة إدارة الأمور لكل من الأشخاص الذين تم اختيارهم لتجديد القدرات المؤسسية للدولة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *