مفرج الحقباني : إحالة المتاجرين بالعمالة المنزلية للأمن العام التخطي إلى المحتوى

مفرج الحقباني : إحالة المتاجرين بالعمالة المنزلية للأمن العام

مفرج الحقباني : إحالة المتاجرين بالعمالة المنزلية للأمن العام
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكد الناطق باسم وزارة العمل السعودية د. محمد بن عبدالرحمن الفالح أن الوزارة ستقوم بضبط كل المتاجرين بالعمالة المنزلية وتحويلهم للقضاء بعد كشف 84 إعلانا مخالفا في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت خلال أقل من 4 شهور.

حيث صرح الفالح وعلى لسان وزير العمل مفرج الحقباني أنه سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتاجرين غير المرخصين قانونيا والمصرح لهم بالعمل في المتجارة بالعمالة عبر مواقع التواصل والمكاتب الوهمية.

مضيفا أنه وبعد الإطلاع على كافة المخالفات تم الأمر بإحالتهم إلى الأمن العام من أجل استكمال جوانب البحث والتحري والقبض على كل من لهم صلة بتلك الإعلانات وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ومن ثم تحويلهم إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبات النظامية في حقهم. 

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن وزارة العمل اتفقت مع الأمن العام على توحيد الجهود واستمرار ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظامي الإقامة والعمل في السعودية، ورصد الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، تمهيدا للرفع بأسماء المخالفين للجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة بحقهم.

وبين الدكتور الفالح أن وزارة العمل والأمن العام يعملان على مكافحة الوساطة والمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، لما لها من تبعات سلبية ومخاطر أمنية واجتماعية واقتصادية على المجتمع والوطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *