التخطي إلى المحتوى

تحويلات المصريين في الكويت تتراجع بقيمة مليار دولار

تحويلات المصريين في الكويت تتراجع بقيمة مليار دولار
تحويلات المصريين في الكويت تتراجع بقيمة مليار دولار

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارت بعض الإحصائيات الخاصة بتحويلات المالية للعمالة الوافدة في الكويت وخاصة من المصريين بتراجعها بشكل ملحوظ، والتي سجلت تراجع بنسبة مليار دولار، ويرجع السبب في ذلك إلى  الأزمة التي يشهدها الجنية المصري في الوقت الحالي.

 

وأشارت بعض من الصحف الكبري بالكويت إلى  أن زيادرة “طارق عامر” محافظ البنك المركزي المصري، أمس للكويت جاءت للبحث في تراجع تحويلات المصريين المتواجدين في الكويت.

 

كما أشار “عامر” إلى  أن تلك التراجعات التي تشهدها التحويلات راجعة إلى  حركة الأموال التي يتم خارج النظام المصرفي الرسمي، ذلك بالإضافة إلى اتساع الفجوة بين سعر الصرف الرسمي الذي يمكن أن يحصل عليه العميل من البنوك وشركات الصرافة، والآخر الذي يمكن الحصول عليه عن طريق التحويلات غير الرسمية.

 

وأضاف ” عامر” إلى  أن الفرق بين التحويلات الرسمية وغيرها التي تتم بشكل غير رسمي يتمثل في 20%، وذلك ما يشكل ضغط على خطط البنك المركزي في ضبط سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، خاصة أن الدولة لا تتمكن في مواجهة تلك التطورات بشكل قانوي، وذلك يرجع إلى  تعاملات التجار والمحولين للعملة التي تتم بأساليب فردية تتنافي من التحويلات القانونية للبنوك.

 

ويذكر أن الكويت تشتمل على أكثر من 700 ألف وافد مصري، هؤلاء من ضمن 2.8 مليون وافد أجنبي يقيمون في الكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *