استمرار معاناة الوافدين .. زيادة المقابل المالي على الوافد ليصل 12 ألف ريال سنويا التخطي إلى المحتوى

استمرار معاناة الوافدين .. زيادة المقابل المالي على الوافد ليصل 12 ألف ريال سنويا

استمرار معاناة الوافدين .. زيادة المقابل المالي على الوافد ليصل 12 ألف ريال سنويا
وزير العمل

وكالة اليوم الاخبارية –  ” بتجيبونا ليه مادام عاوزين تطفشونا” تلك الكلمات التي أشار بها أحد الوافدين بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد القرارات الأخيرة التي تستعد وزارة العمل لإتخاذها في حق الوافدين للعمل على مواجة البطالة التي أصبحت المملكة تعاني منها، كما عمل الوافد بالإستنجاد بخادم الحرمين الشريفين للتدخل لحمايتهم من تلك القرارات التي تزيد من المعاناة الواقعة عليهم.

 

أشارت وزارة العمل مؤخرا، وذلك خلال جلستها الأخيرة بمجلس الشورى، على العمل برفع نسبة رواتب الوافدين وذلك لتصل إلى  12 ألف ريال سنوي، جاء ذلك بناء على أهتمامها بفاعلية التكلفة كمعيار في قرار طالب الخدمة.

 

كما أشارت الوزارة خلال أجتماعها إلى  تبنيها لإقرار تحدد فيه القيمة المادية المدفعة للعمالة، فقد تمثلة للعمالة المنزلية 500 ريال تدفع بشكل شهرى لمن لديها أكثر من أربعة خادمات، وذلك على على أن ترتفع تلك الرسم بشكل شهرى إلى  أن تصل إلى 1000 ريال شهري، كما أشارت الوزارة إلى تبنيها لرفع الزيادة المالية من 200 ريال شهري لتصل إلى  1000 ريال وذلك لكي تتمكن من تحقيق مطلبها بعد مرور ثمانية سنوات من تنفيذ القرار.

 

وأشارت الوزارة إلى  أن قرارها سيتم تنفيذه بعد مرور عامين من الإعلان عنه بشكل رسمي، ويتم دفع المقابل على كل وافد بدون استثناء.

 

كما أكدت الوزارة على أهمية الرفع التدريجي من تكلفة العامل الوافد وذلك لكي يتناسب مع إستراتيجية التوطين والعمل على ضبط سوق العمل، كما أشار إلى  أن ذلك القرار سيعمل على ترشيد عدد التأشيرات بالإضافة إلى  تقليلمن العمالة المستقدمة وبالتالي تعالج مشكلة البطالة التي أصبحت واحدة من مشاكل المملكة اليوم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *