إعادة النظر بآلية جوازات مادة 17 التخطي إلى المحتوى

إعادة النظر بآلية جوازات مادة 17

إعادة النظر بآلية جوازات مادة 17
إعادة النظر بآلية جوازات مادة 17

 وكالة اليوم الاخبارية ـ قام اللواء الشيخ مازن الجراح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات بإعلان قرار بأن قطاع الجنسية سوف يقوم بوضع آلية جديدة لإستصدار جوازات مادة 17 والتي تختص بشريحة غير محددي الجنسية.  

 

حيث أنه أشار إلى أنه هذه الآلية الخاصة بغير محددي الجنسية سوف يسمح بتواجدها فقط لمن هم لديهم حاجة فعلية للدراسة أو العلاج أو الحج أو العمرة وإنجاز الأعمال التجارية والكبار في السن فهؤلاء سوف يسمح لهم السفر بعد إستصدار جواز لهم .  

 

وأشار مازن الجراح بالنسبة للبدون الذين يقومون بإستخراج جوازات للسياحة أو لأشياء غير السياحة فأن هؤلاء الأفراد لم يسمح لهم بذلك، وهذا قد حدث بعد إقدام شخصين من البدون على قتل مواطن في تايلاند وإصابة إبن خالته .  

 

وأشار في تصريحه أنه بالنسبة للبدون الذين تم إصدار جواز لهم لم يتم سحبه، ولكن أثناء التجديد ستتم النظر في حاجتهم الحقيقية إلى الجواز أو غيرها وإذا لم يكن هناك حاجة لم يتم التجديد، ولكن إذا وجدت الحاجة الضرورية للتجديد سوف يتم التجديد لهم مرة أخرى .  

 

وأوضح أيضا إلى أن البدون والمستبعدون بصفة نهائية من الجنسية الكويتية يتعدون نسبة ال 70 %، حيث أنه أشار أنه ليس لديهم أي إضطرار لمنح هؤلاء الأشخاص جوازات للسفر تعتبر في النهاية جوازات صادرة من السلطات الكويتية .  

 

كما أنه تحدث بخصوص التعامل مع القتلى فأشار إلى أن القتلى قاموا بإرتكاب الجرائم في دولة وأن هذه الدولة له حق بمحاكمتهم وأنهم سوف يقضون فترة محاكمة طويلة بالإضافة إلى إنهاء صلاحية جوازت السفر لديهم ولن يسمح لهم بدخول الكويت مرة أخرى وعليهم بعدها العودة إلى أوطانهم .  

 

وأوضح اللواء الجراح إلى أن قطاع الجنسية سوف يقوم بالإستعلام عن الجوازات التي يرغب أصحابها في القيام بتجديدها من أجل معرفة أماكن سفرهم والأشياء التي أدت بهم للسفر.  

 

كما أنه أشار إلى أمله في أن يتم التعاون بين سفارات الدول العربية والآسيوية والأوروبية، من أجل القيام بالسماح للبدون الدخول إلى بلادهم لحاجات فعلية ليس لأشياء أخرى تسيء إلى سمعة الكويت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *