الأوامر الملكية تؤكد السير بخطوات سريعة نحو رؤية 2030 التخطي إلى المحتوى

الأوامر الملكية تؤكد السير بخطوات سريعة نحو رؤية 2030

الأوامر الملكية تؤكد السير بخطوات سريعة نحو رؤية 2030
الأوامر الملكية تؤكد السير بخطوات سريعة نحو رؤية 2030

وكالة اليوم الاخبارية ـ قام الدكتور هاني محمد أبو راس أمين محافظة جدة بالتأكيد على أن الأوامر الملكية التي قام بإصدارها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في هذا الوقت وهذه المرحلة، تؤكد إتجاه الوطن للمضي بخطوات سريعة نحو رؤية السعودية الجديدة 2030.

 

حيث أن هذه الرؤية تعتبر نقلة كبيرة في مسيرة الإصلاح الشامل، حيث أنها ستعمل على رفاهية وإستقرار الوطن والمواطن، حيث هي عبارة عن إجراءات هيكلية تقوم برسم خطة التنمية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

 

حيث أشارت الأوامر الملكية إلى دمج بعض الوزارت وعمل إستحداث لهيئات مستقلة من أجل أن تنسجم مع الرؤية الجديدة للوطن، كي تؤكد أن المملكة العربية السعودية لديها القدرة على مواجهة كافة التحديات الإقتصادية، مما يقوي مكانتها العربية والإسلامية والعالمية بإعتبارها منبع الرسالة وقبلة المسلمين ومهبط الوحي.

 

وأشار إلى أن الأوامر الملكية جائت لكي تشمل الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والصحية لتوضح مدى التوازن في النمو والتطور الذي تشهده المملكة على الرغم من وجود الكثير من التحديات .

 

وأوضح الدكتور هاني محمد أبو راس أن ولاة الأمر قاموا برسم رؤية المملكة الجديدة 2030 وبدأوا في الإعلان عن السير في طريقها حيث كانت بدايتها الأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين والتي تشير إلى إعادة هيكلة مؤسسات الدولة من أجل الإنسجام مع خطة التحول الوطني لبدأ أولى الخطوات في إتجاه المرحلة الإقتصادية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *