العمل توافق على ترخيص 183 مكتب للإستقدام إلى المملكة التخطي إلى المحتوى

العمل توافق على ترخيص 183 مكتب للإستقدام إلى المملكة

العمل توافق على ترخيص 183 مكتب للإستقدام إلى المملكة
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – وافقت وزارة العمل السعودية اليوم الاثنين على منح الترخيص لنحو 183 مكتب إستقدام عمالة إلى المملكة من مختلف المناطق، بالإضافة لمنح موافقة مبدئية لعدد آخر تصل إلى 20 مكتب، وسيتم المنح الكامل للترخيص في حين إنتهاء الدراسة بالكامل.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خالد أب الخيل أن الوزارة إتخذت تلك الإجراءات بهدف توفير حاجة المواطنين والوفاء بالطلب المتزايد على العمالة المنزلية، تماشياً مع المبادرات الهادفة إلى تطوير سوق استقدام العمالة المنزلية.

وعن منح الرخص في المملكة أكد أن الوزارة منحت نحو 71 مكتب داخل الرياض رخص للإستقدام فيما منحت الوزارة مكاتب منطقة مكة المكرمة 38 ترخيصاً ، والمنطقة الشرقية 24 ترخيصاً ، ومنطقة عسير 13 ترخيصاً لمزاولة نشاط الاستقدام في مجال العمالة المنزلية.

أما في القصيم فقد منحت الوزارة عشرة مكاتب لرخص إستقدام بشكل قانوني وثمانية تراخيص لمنطقة المدينة المنورة، وسبعة تراخيص لمنطقة حائل، لرفع الكفاءة والقدرة التشغيلية في نشاط الاستقدام وتوفير العمالة المناسبة في الوقت المناسب.

وأكدت وزارة العمل على أن المكتب يمر بعدد من المراحل للتأكد من نظامية عمله وحصوله على الترخيص، وذلك بعد تسجيله للطلب عبر البوابة الالكترونية، وتقديم خطة عمل وفق القواعد التي وضعتها الوزارة يتم منحه موافقة مبدئية (لا تقل عن 30 يوم عمل) لمراجعة الجهات المختصة للحصول على سجل تجاري ، ورخصة بلدية لمقر المكتب في المدينة التي يرغب بمزاولة النشاط بها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *