دراسة أمريكية تحذر خلافاتك الزوجية تصيبك بزيادة الوزن التخطي إلى المحتوى

دراسة أمريكية تحذر خلافاتك الزوجية تصيبك بزيادة الوزن

دراسة أمريكية تحذر خلافاتك الزوجية تصيبك بزيادة الوزن
دراسة أمريكية تحذر خلافاتك الزوجية تصيبك بزيادة الوزن

دراسة أمريكية تحذر خلافاتك الزوجية تصيبك بزيادة الوزن

يعتبر مرض السمنة من الأمراض سريعة الإنتشار بين الشعوب ويعتقد أغلب الناس أن السبب الرئيسي وراء السمنة هو الإفراط في تناول الطعام ولكن هناك دراسة أمريكية أوضحت أن هناك سببا آخر لمرض السمنة وزيادة الوزن بشكل عام وهي الخلافات الزوجية والصراع المستمر بين الزوج والزوجة.

عرض الدراسة الأمريكية

ففي جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية قام مجموعة من الأطباء بعمل أبحاث حول زيادة الوزن فوجدوا أن أهم عامل من عوامل زيادة الوزن هي الخلافات الزوجية، حيث قاموا بتجربة على مجموعة من الأزواج كان عددهم 43 زوج وزوجة، وكانت هذه المجموعات تحتوي على فئات عمرية تتراوح ما بين 24 عام إلى 61 عام، حيث قام الأطباء بطرح مجموعة من الأسئلة في شكل إستبيان عن حياتهم الزوجية وعن أسباب تعرضهم للإكتئاب والضغوط النفسية بعد الزواج، بعد ذلك قاموا بتقديم وجبة طعام تتكون من بيض وبسكويت ودجاج رومي، فقام الأطباء بحساب السعرات الحرارية الموجودة في هذه الوجبة ووجدوا أنها تصل إلى 930 سعر حراري، أما نسبة الدهون فكانت 60 جرام، وبعد تناول الوجبة بدأ الأطباء بطرح أسئلة عن الخلافات بين الزوجين.

نتائج الدراسة

وجد الأطباء أن بعد عملية النقاش عن الخلافات الزوجية قد أدى ذلك إلى تعطيل عملية الحرق ولاحظ الأطباء أن هناك إنخفاض في حرق السعرات الحرارية بنسبة 31 سعر حراري في الساعة، كما لاحظوا زيادة نسبة معدلات ثلاثي الجليسيريد الذي يؤي إلى رفع نسبة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب، كما وجد الأطباء أن الخلل في عملية الحرق تؤدي إلى إرتفاع نسبة الأنسولين بنسبة 12% في الجسم، أما بالنسبة إلى الأزواج الذين كانوا أكثر هدوءا من غيرهم وجدوا أن معدلات الحرق لديهم منتظمة وأن نسبة إصابتهم بالأمراض الخطيرة أقل بكثير من الأزواج الآخرين.

تعقيب الأطباء على الدراسة

وجد الأطباء أن الخلافات الزوجة تعمل على وجود خلل نفسي يؤدي إلى تعطيل في عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

كما وجدوا أن الخلافات الزوجية تعمل على رفع معدلات الأنسولين وثلاثي الجليسيريد والتي هي عبارة عن مواد دهنية تتراكم في الجسم بعد تناول الإنسان وجبات غنية بالدهون.

أسباب زيادة الوزن

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الجسم يزيد في الوزن ومن هذه الأسباب:

الحالة الصحية حيث تؤدي الحالة الصحية إلى زيادة الوزن عن طريق تناول بعض الأدوية التي تعمل على إصابة الجسم بخلل في إفراز الهرمونات خاصة تلك الأدوية التي تتعلق بالغدة الدرقية والتي قد يتناولها المريض دون اللجوء إلى الطبيب.

الوراثة والعائلة

غالبا تكون السمنة بسبب عوامل وراثية، فإذا كان فرد من الأفراد مصابا بالسمنة فإنه غالبا يورث هذا المرض مع الجينات كما أن طريقة رعاية الأبناء من حيث إتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة والبعد عن تلك الأطعمة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية من أحد الأسباب التي تؤدي إلى السمنة.

السن

عندما يزيد سن الإنسان تصبح زيادة الوزن ذات نسبة أكبر خاصة بسبب عدم قدرة الإنسان الكبير في السن على الحركة وأيضا إصابته بالخمول وعدم العمل.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

كثير من الناس لا يهتمون بممارسة التمارين الرياضية وأيضا يعتمدون على استخدام وسائل النقل من أجل قضاء حاجياتهم القريبة أو الذهاب إلى العمل.

تراكم الدهون عند النساء

إن انقطاع الدورة الشهرية يسبب توقف إنتاج هرمون الاستروجين وذلك يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *