شجعي طفلك على ممارسة الرياضة التخطي إلى المحتوى

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة
شجعي طفلك على ممارسة الرياضة

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة موضوع يستحق الاهتمام والعمل بمحتواه، الرياضة مفيدة جدا لكل طفل حتى يكبر بصحة ويبني عضلات، الرياضة هامة جدا لكل إنسان من الكبار والصغار، اليوم سوف نتحدث عن ضرورة ممارسة الرياضة، وبعض النصائح التي يمكنك بها تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة، فالرياضة من أهم الأشياء التي يجب أن يقوم بها طفلك للحفاظ على صحته ورشاقته وكذلك زيادة تركيزه.

الرياضة تشجع طفلك على الحياة الصحية

من أهم النصائح بها هي أن مواظبة طفلك على الرياضة تجعله صحيا أكثر، يتناول الطعام الصحي ويحرص على الاستيقاظ مبكرا، ويقوم بعمل التمارين اليومية اللازمة، فاحرصي أن يمارس طفلك الرياضة المطلوبة حتى يحصل على جسد مثالي، ويكون في صحة جيدة ، فالرياضة ستكون أحد الأشياء في الروتين اليومي.

زيادة الثقة بنفس طفلك

من فوائد ممارسة الرياضة لطفلك، أن طفلك يكبر وهو نشيط، وكذلك تزيد من الثقة بالنفس، كلما تقدم الطفل في المستوى الرياضي وحقق نجاحا في الفريق المشترك به، وعندما يحصل على جوائز أو ألقاب، سيكون فخورا بنفسه ويحاول أن يحقق نفسه ويجعلها بارزة، ولذلك إن كان طفلك يعاني من قلة الثقة بالنفس مع ممارسة الرياضة سيكون طفلك لديه ثقة بالنفس زائدة عن الماضي.

روح الرياضة

من مميزات ممارسة الرياضة للطفل تعلم الصغير روح الجماعة، الطفل يلعب مع الأصدقاء في فريق واحد، ويتعامل معهم كأنه شخص واحد، ولذلك فالطفل مع الفريق يكون فرقة واحدة، ويكون المدرب بالنسبة لهم كالأب، ولذلك اكتساب طفلك للروح الجماعية يكون من أهم الأشياء التي يتعلمها صغيرك، فالروح الجماعية تجعل من طفلك مشارك ويحب من حوله، لذلك احرصي على ممارسة طفلك للرياضة.

الوقوع بالشدائد والتخلص منها

الشدائد تمثل مشكلة كبيرة، فطفلك إن كان وحيدا لن يجد شدائد أو مشكلات يمر بها، لكن مع وجود الطفل في فريق واحد، سيشعر الطفل بكل الصعوبات، الطفل يشعر بأنه مسئول عن كل شيء يحدث حوله، لذلك عند وجود طفلك بأحد الألعاب، يمكنه أن يواجه الشدائد ويحاول حلها مهما كانت كبيرة.

 

الوقت وتنظيمه

إن ممارسة الرياضة تجعل الطفل ينظم وقته، وقت المذاكرة ووقت لتناول الطعام ووقت للراحة ووقت للنوم، ولذلك فالطفل عند ممارسة الرياضة يكون منظما أكثر وأكثر، لذلك لن تجدي طفل مرتب ومحافظ على وقته سوى طفل يمارس أحد الألعاب، ولذلك حاولي أن ينضم طفلك لرياضة ما تساعده على ذلك.

 

المرح

ممارسة الرياضة حل مناسب جدا لخروج الطفل من الملل في حالة الاجازات، فالاجازة الصيفية تكون طويلة جدا ويمل الطفل سريعا، ولذلك عليك عزيزتي الأم أن تعرفي أن الرياضة توفر لطفلك المرح والسعادة، فاحرصي على توافر الوقت لطفلك حتى يلهو ويلعب ويكون نشيط بشيء مفيد، بدلا من الخروج بمفرده مع الأصدقاء يمكننه ممارسة الرياضة.

علاقة الطفل بالرياضة من أهم الأمور التي يجب أن نشجع عليها الصغار، الرياضة تحسن من صحة الصغار وتمنحهم الرشاقة والحيوية، تجعل الطفل يعرف قيمة وتنظيم الوقت، تجعل الطفل مرح، وتبعده عن العادات الصحية الخاطئة، تجعل الطفل يواجه الشدائد ويتمتع بالروح الجماعية مع الفريق الذي ينتمي له.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *