طرق من أجل تبييض الأسنان التخطي إلى المحتوى

طرق من أجل تبييض الأسنان

طرق من أجل تبييض الأسنان
طرق من أجل تبييض الأسنان

طرق من أجل تبييض الأسنان

تبييض الأسنان من الأمور التي يسعى إلى تحقيقها الكثير من السيدات والرجال، فقد تتعرض السيدات والرجال إلى مشكلة إصفرار الأسنان والتي تنتج عن طرق تناول الشاي وتناول الأطعمة التي تعمل على اصفرار الأسنان، وتآكل طبقة المينا، كما أن ممارسة عادة التدخين الضارة قد تسبب تراكم النيكوتين على الأسنان مما ينتج عنه تغير لونها وجعله يتغير إلى اللون الأصفر، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان، والعمل على جعله أبيض ناصع اللون، لذا فما عليك إلا أن تقوم بعمل الوصفات التالية للحصول على أسنان بيضاء اللون، ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

خلطة عصير الليمون والملح من أجل تبييض الأسنان:

فالملح يحتوي على الخصائص الفعالة التي تعمل على تبييض الأسنان، والليمون أيضا يعمل على إزالة الطبقة الصفراء الموجودة على الأسنان، ويساعد في الحصول على الجمال والنصاعة للأسنان، ويحميها من تراكم الطبقات الصفراء عليها، ويساعد على تعزيز لونها الأبيض، وعليك أن تتجنب تماما تناول القهوة والشاي التي تترك آثار سلبية على الأسنان.

خلطة مكونة من قشر الليمون:

فتوجد خلطة طبيعية من قشر البرتقال تعمل على تبييض الأسنان، فعليك أن تحضر قشر البرتقال وتقوم بفرك الأسنان به من أجل التخلص من الطبقة الصفراء الموجودة على الأسنان، والحصول على أسنان ناصعة البياض خالية من الطبقة الملونة التي تغير الشكل العام للشكل، وتؤثر على ظهور المرأة وتسبب لها الإحراج والقلق.

وصفة أخرى مكونة من الماء مع بيكربونات الصودا:

ومن أجل القيام بتبييض الأسنان لابد من أن تقوم بعمل هذا الماسك المكون من البيكربونات، والتي تعمل على إزالة البقع الصفراء والملونة التي تتواجد على الأسنان، وتساعد على بياض الأسنان وتساهم في نظافتها وجمال الأسنان، وإزالة البقع الموجودة فيها، ويعد غسول طبيعي ومحلول مفيد للأسنان.

العسل لتبييض الأسنان:

يحتوي العسل على الخصائص الفعالة والمبيضة للأسنان، لما تحتوي عليه من مكونات تعمل على تبييضها، فيتم وضع كمية من العسل الطبيعي على الفرشاة، والعمل على فرك الأسنان بها، ومن ثم حتى تتمكن من تعزيز صحة الأسنان والعمل على تبييضها، وتمنحها اللون الأبيض، وتخلصها من البقع.

الأكسجين في غسل الأسنان:

يعتبر الأكسجين مفيد جدا من أجل غسل الأسنان والمساعدة في التخلص من البقع الصفراء التي تتواجد على الأسنان، فالأكسجين من الأمور الغير مكلفة التي يمكن أن يقوم الشخص بها يوميا، من أجل أن تنظف أسنانها من البقع، ولكن عليك أن تقوم بإستعمال الأكسجين بحذر حتى لا يقع عليه أضرار على الأسنان والفم، حيث أنه يسبب ضرر على الأسنان وضعف بها، عندما يتم استعماله بشكل مستمر.

النعناع:

يحتوي النعناع على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم التي تتواجد في الفم، وتعمل على تعزيز صحة الأسنان ومنحها اللون الأبيض، وتمنح الفم الإنتعاش، لذا فيتم خلط النعناع مع الزيت، ويتم وضعه على الأسنان يوميا للحصول على أسنان ناصعة البياض.

أوراق الغار:

تعد أوراق الغار من المواد الهامة التي تعمل على تبييض الأسنان، حيث يحتوي على الخصائص المبيضة للأسنان، فيتم طحن أوراق الغار ويتم وضع قشر البرتقال عليها، وبعدها يتم دهن الأسنان بها يوميا للحصول على نتيجة فعالة.

زيت الزيتون لتبييض الأسنان:

زيت الزيتون يعمل على تعزيز صحة الأسنان، فيتم وضع كمية من زيت الزيتون على الفرشاة، ويتم فركها جيدا، وبعدها يتم غسل الأسنان للتخلص من البقع التي تتراكم على الأسنان وتغير من الشكل العام للفم، فيعمل زيت الزيتون على تنظيف الأسنان ويعمل على تقوية اللثة وحمايتها من المضاعفات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *