طريقة عمل سمك هامور محشي التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل سمك هامور محشي

طريقة عمل سمك هامور محشي
طريقة عمل سمك هامور محشي

طريقة عمل سمك هامور محشي

سمك هامور محشي

تعتبر الأسماك من أشهى الأطباق التي تشتهر بها بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط، كما تعتبر السماك من أهم الوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية غنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، حيث تحتوي الأسماك على اليود والفوسفور والتي تعد من أغنى أنواع الطعام بهذين العنصرين الذين يمدان الجسم بالطاقة والحيوية، كما أن الأسماك تحتوي عل فيتامين A وفيتامين D، كما أنها من أهم المصادر لمادة أوميجا 3 ومادة N3، كما أن الأسماك من الأطعمة الغنية بالبروتينات، وهناك العديد من الوصفات الشهية التي يمكن أن تقدمي بها الأسماك إلى عائلتك، ومن هذه الوصفات نقدم لك اليوم وصفة سمك هامور محشي، يحتوي على مزيج رائع من التوابل والليمون.

مكونات الوصفة

من أجل تحضير وصفة سمك هامور محشي عليك سيدتي أن تقومي بتحضير ما يلي:

عدد 2 سمكة من أسماك الهامور

عدد 2 ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة فرما ناعما

عدد 2 معلقة كبيرة من البقدونس المفروم فرما ناعما

عدد 6 فصوص من الثوم المفروم فرما ناعما

رشة من البهارات

كوب صغير من عصير الليمون

عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

في بداية تحضير وصفة سمك هامور محشي، عليك أن تقومي بتنظيف السمك جيدا ثم غسله بالماء جيدا.

 طريقة التحضير

طريقة التحضير

بعد ذلك عليك سيدتي أن تقومي بتتبيل السمك بشكل جيد بالليمون والبهارات، واتركي السمك قليلا لفترة تصل إلى 30 دقيقة حتى يمتص السمك هذه التتبيلة.

 طريقة التحضير

طريقة التحضير

في هذه الأثناء قومي بتحضير خلطة مكونة من الكزبرة والبقدونس والثوم وزيت الزيتون، وأضيفي عليهم عصير الليمون والبهارات المستخدمة في التتبيلة التي قمتي بها قبل قليل، وقومي بمزج هذه المكونات جيدا حتى يصبح لديك مزيجا متجانسا من الخليط.

 طريقة التحضير

طريقة التحضير

بعد ذلك أحضري السمك بعد مرور النصف ساعة من عملية التتبيل، وابدأي بحشو السمك بالخليط الذي سبق أن أعددتيه، وأحضري صينية وقومي بدهن هذه الصينية بالقليل من الزيت، ووزعي السمك داخلها ورشي القليل من الزيت النباتي فوق الأسماك، وفي فرن ساخن قومي بإدخال الصينية، وانتظري حتى يصبح ناضج تماما.

 طريقة التحضير

طريقة التحضير

أخرجي سمك هامور محشي من الصينية بحذر، وضعيه في طبق التقديم، وقومي بتقطيع شرائح من الليمون وضعيها بجانب الأسماك طبق التقديم حتى يصبح لديك شكل جميل تقدمي به وصفتك الجديدة، يقدم هذا الطبق ساخنا، ولك حرية الاختيار في تقديم الأطباق الجانبية من الأرز وأطباق السلطة المتنوعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *