طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز

طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز
طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز
طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز
طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز

طريقة عمل مناقيش الزعتر بالخبز

مناقيش الزعتر

ستكون وصفة اليوم من الوصفات السهلة والسريعة التحضير والتي يمكن أن يتشارك في إعدادها جميع أفراد الأسرة ومن الممكن سيدتي أن يقوم أطفالك بمساعدتك في تحضير هذه الوصفة، وصفتنا اليوم قادمة من المطبخ الفلسطيني الشهير باستخدام زيت الزيتون، حيث تعتبر دولة فلسطين وبلاد الشام بشكل عام من أفضل البلاد في زراعة شجر الزيتون وعصر الزيتون لاستخلاص زيت الزيتون المليء بالفوائد والعناصر الهامة لجسم الإنسان، حيث يحتوي على البروتين والأملاح المعدنية، والجلسرين والينوليك وستياريك، وأيضا حمض البالمتيك، وأيضا يحتوي على الكربوهيدرات، ويفضل استخدام زيت الزيتون كما هو دون تعريضه للنار حتى لا يتأكسد، وصفتنا اليوم غنية بزيت الزيتون والذي يعتبر هو المكون الأساسي لها كما يشاركه الزعتر الغني بالفيتامينات والفوائد، ويعتبر الزعتر من مقويات الذاكرة، وصفتنا هي مناقيش الزعتر بالخبز، والتي يمكن أن تقدميها سيدتي كوجبة إفطار أو وجبة عشاء خفيفة ولذيذة.

مكونات الوصفة

لا تحتوي وصفة مناقيش الزعتر على العديد من المكونات لذلك هي من الوصفات السهلة ولكن سوف نترك لك اليوم تحديد المقادير كل ما سوف نفعله هو أن نشير إليك بالمكونات وعليك سيدتي أن تحكمي بنفسك على المقادير بحسب عدد الأفراد الذين سوف يتناولون الطعام.

وبما أن وصفتنا اليوم من المطبخ الفلسطيني فستكون المكونات فلسطينية كما يلي:

عدد مناسب من أرغفة خبز الطابون وهو خبز فلسطيني يمكن الحصول عليه من الأفران.

كوب ونصف الكوب من زيت الزيتون

زعتر بحسب الحاجة

ربع كوب من الماء.

طريقة التحضير

من أجل تحضير مناقيش الزعتر عليك في البداية قومي بإحضار وعاء ذو حجم مناسب حتى تخلطي فيه كمية الزعتر المتوفرة لديك مع زيت الزيتون، واخلطيهم خلطا جيدا حتى يصبح المزيج متجانسا كما هو مبين في الصورة السابقة.

طريقة التحضير
طريقة التحضير

قومي بعد ذلك بإحضار أرغفة الطابون ثم قومي سيدتي بوضع القليل من الماء على كل رغيف بحيث تبللي الرغيف بشكل بسيط.

طريقة التحضير
طريقة التحضير

بعد ذلك قومي بتوزيع خليط الزعتر مع زيت الزيتون على جميع الأرغفة بشكل متساوي، فيصبح شكله كما هو موضح في الصورة.

طريقة التحضير
طريقة التحضير

كل ما عليك فعله بعد هذه الخطوات البسيطة أن تقومي بوضع أرغفة الطابون الموضوع عليها زيت الزيتون والزعتر في الفرن حتى يحمر وجهي كل رغيف، وبذلك أصبح لديك مناقيش زعتر معدة في المنزل.

ويمكن أن تقدمي مناقيش الزعتر ساخنة أو باردة كما تفضلها عائلتك، وفي حالة صعوبة الحصول على خبز الطابون من الممكن أن تستخدمي الأرغفة العادية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *