طريقة تحضير محشي الملفوف التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير محشي الملفوف

طريقة تحضير محشي الملفوف
طريقة محشي الملفوف
طريقة محشي الملفوف
طريقة تحضير محشي الملفوف

طريقة تحضير محشي الملفوف

محشي الملفوف

يعتبر محشي الملفوف من الأكلات العربية الشهيرة والتي يشتهر بها كل بلد في الوطن العربي، وكل دولة من هذه الدول لها طريقة معينة مختلفة لعمل محشي الملفوف، حيث تعد هذه الوصفة من الوصفات المتوازنة من ناحية القيم الغذائية حيث أن مكوناته جميعها مهمة لجسم الإنسان، وقد يصعب على الكثير إعداد هذا الطبق اللذيذ الذي يجمع على محبته جميع أفراد العائلة من جميع الفئات العمرية، ولذلك سوف نقوم بشرح عمل محشي الملفوف بطريقة مبسطة وعن طريق خطوات سهلة تستطيعي سيدتي أن تقومي بها، كما سنضع لك بعض الصور الموضحة للخطوات التي سنقوم بشرحها.

مكونات الوصفة

من أجل إعداد محشي الملفوف عليك سيدتي أن تقومي بتحضير المكونات التالية:

مكونات الوصفة
مكونات الوصفة

عدد 1 من الملفوف متوسطة الحجم

عدد 2 كوب من الأرز

كوب من الزيت النباتي أو زيت الزيتون

25جرام من اللحم المفروم

القليل من الثوم على شكل فصوص صحيحة

البهارات المشكلة مع الملح والليمون

2 كوب من الشوربة

طريقة التحضير

قومي سيدتي بإحضار إناء كبير وضعي الماء داخله حتى منتصف الإناء، وضعيه على النار حتى يغلي، ثم أضيفي للماء الملح والكمون.

طريقة التحضير
طريقة التحضير

بعد ذلك قطعي ورق الملفوف وضعيه تدريجيا في الماء المغلي حتى يتم سلقه، تدريجيا يعني أن تضعي القليل من الأوراق وتتركيها في الماء المغلي حتى يتم سلقها ثم إزالتها ووضع غيرها.

طريقة التحضير
طريقة التحضير

بعد الانتهاء من سلق الملفوف كله، قومي بوضعه على طبق وقطعيه إلى قطع صغيرة على شكل مربعات ذات حجم مناسب من أجل أن تعدي محشي الملفوف، واتركيها جانبا حتى تبرد قليلا.

طريقة التحضير
طريقة التحضير

عليك الأن تحضير الحشو والذي هو عبارة عن الأرز واللحم، هناك طريقتان لإعداد الحشو:

الطريقة الأولى: هي وضع القليل من الزيت في إناء ووضعه على النار ثم وضع اللحم المفروم مع الملح والبهارات وتضيفي عليه الأرز بعد أن تكوني قد غسلتيه بالماء الدافئ وتتركيهم على النار مع التقليب حتى ينضج الخليط.

الطريقة الثانية: هي وضع اللحم المفروم مع الأرز الذي تم غسله مع القليل من الزيت والملح والبهارات وخلطه جيدا داخل الوعاء واستخدامه كما هو دون أن يوضع على النار.

بعد أن أعددتي الحشو المكون من اللحم المفروم والأرز، أحضري ورق الملفوف المقطع وضعي على كل ورقة القليل من الحشو وقومي بلفه على شكل أصابع.

أحضري إناء وإبدأي برص محشي الملفوف بداخلها وضعي فصوص الثوم بين الأصابع داخل الإناء، ثم ضعي عليه القليل من الشوربة الساخنة أو الماء المغلي وضعيه على النار حتى ينضج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *