محاصرة جريان وادي رنية لأهالي قرى شرق الأملح التخطي إلى المحتوى

محاصرة جريان وادي رنية لأهالي قرى شرق الأملح

محاصرة جريان وادي رنية لأهالي قرى شرق الأملح
محاصرة جريان وادي رنية لأهالي قرى شرق الأملح

وكالة اليوم الاخبارية ـ قام رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة رنية بتفقد أحوال أهالي قرى شرق وادي رنية بمركز الأملح، حيث أنهم عاشوا أكثر من شهر محاصرين في قراهم بعيدا عن الخدمات الصحية والمدرسية.

 

  وكان ذلك بسبب عدم وجود جسر بينهم وبين مركز الأملح لكي يعبرون من خلاله للذهاب إلى وظائفهم ومدارسهم أو يذهبون إلى المستشفيات.

 

  حيث إلتقى كلا من رئيس المجلس سليمان الدخيل وأعضاء لجنة مقابلات الجمهور بعدد من الأهالي وذلك بعد عبورهم الوادي حيث إستطاعوا عبوره من خلال المياه المتدفقة به، وألتقوا بالأهالي في قرية الحجيرة واللوي وهجر البادية والكثير من القرى الأخرى.

 

  وقاموا بتسجيل الملاحظات والمعاناة الكبيرة التي كان يعاني منها الأهالي وخاصة من كبار السن والمعاقين والمرضى، حيث أكدوا أنهم لم يجدوا أي بديل إلى البقاء في منازلهم لمدة شهر كامل لعدم إستطاعتهم العبور للوادي.  

 

وأكدت أحد المصادر الموثوقة أن المجلس كان بتحديد أهم الإحتياجات الخاصة بأهل هذه القرى والتي من أهمها إنشاء كوبري على إمتداد عرض الوادي من أجل أن يصل بين القرى وبين مركز الأملح، للقدرة على الذهاب إلى الأعمال والمدارس والخدمات الصحية المختلفة .

 

  وكان من مطالبهم أيضا الحاجة إلى النظافة والسفلتة والصيانة للكثير من الطرق القديمة المتواجدة بالقرى، حيث أشار سليمان الدخيل رئيس المجلس بأنه تم إصدار القرار من المجلس بضرورة إنشاء الكوبري وأنه في الوقت الحالي يتم التنسيق مع البلدية من أجل عمل الدراسة الخاصة به وإعتماد تنفيذه .  

 

وأوضح الأهالي في هذه القرى المعاناة والمتاعب الكبيرة التي كانت تواجههم أثناء محاولتهم التواصل بوسائل الإتصال بالمجلس والخطابات التي تقدموا بها للجهات المختصة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *