إستغلال أشخاص مجهولة لمرتادي تويتر السعوديين من أجل تحويل مبالغ مالية للخارج التخطي إلى المحتوى

إستغلال أشخاص مجهولة لمرتادي تويتر السعوديين من أجل تحويل مبالغ مالية للخارج

إستغلال أشخاص مجهولة لمرتادي تويتر السعوديين من أجل تحويل مبالغ مالية للخارج
إستغلال أشخاص مجهولة لمرتادي تويتر السعوديين من أجل تحويل مبالغ مالية للخارج

وكالة اليوم الاخبارية ـ قام عدد من الأفراد المجهولين بإستغلال عدد من المواطنين مرتادي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وذلك من خلال حسابات وهمية بأسماء مستعارة غير حقيقية لمشاهير لتحويل مبالغ مالية من أحدى شركات الصرافة للدول المجاورة .

حيث قام هؤلاء الأفراد بهذه الأشياء بطرق إحترافية، وإستخدام الكثير من الإغراءات من أجل جمع المال، حيث أشار أحد المواطنين لإحدى المصادر الموثوقة أنه تلقى طلب للصداقة في موقع تويتر من إحدى الشخصيات المعروفة والتي بلغ متابعيها أكثر من 36 ألف متابع .

 

تعرض المواطن للنصب

وأكمل المواطن أن هذا الشخص طلب منه إرسال مبلغ 2500 ريال حيث أنه تحجج أن هناك عاملة منزلية قادمة إلى السعودية وأن هذا المبلغ نقص لديها وهم يقومون بجمع المبلغ بصورة سريعة من أجل سداده من أحدى مكاتب الصرافة كي تستطيع العاملة أن تلحق الرحلة الخاصة بها .

وقال المواطن أن الشخص المجهول أقنعه بالقيام بتحويل هذا المبلغ في مقابل أن يقوم بسداد ديونه، وبالفعل توجه المواطن وقام بتحويل المبلغ وإرسال صورة من الإيصال الخاص به، ولكنه بعد قليل أتضح له أن هذا الشخص المجهول يقوم بإستغلال الحساب بإسم وهمي من أجل أن يقوم بجمع المال بطرق غير نظامية .

 

قرارات وزارة الداخلية

وقد قامت وزارة الداخلية من قبل بمناشدة كافة الأهالي والمقيمين ممن يتعرضون لمحاولات الإحتيال والنصب من الأفراد الوهمية التي تطلب مساعدات مالية ألا يقوموا بالتجاوب معها بل عليهم التواصل مع الجهات الأمنية وإبلاغها .

كما أوضحت وزارة الداخلية أنه من يثبت أنه قام بتقديم أي من المساعدات المالية أو أي إيداعات لأموال في حسابات بنكية لأشخاص غير معروفة، سوف يعرض نفسه للمساءلة النظامية في كافة الأشياء التي تثبت مخالفته للأنظمة المتبعة في السعودية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *