السلطات السعودية تضع شرط للمعتمرين بشهر رمضان التخطي إلى المحتوى

السلطات السعودية تضع شرط للمعتمرين بشهر رمضان

السلطات السعودية تضع شرط للمعتمرين بشهر رمضان
السلطات السعودية تضع شرط للمعتمرين بشهر رمضان

وكالة اليوم الاخبارية_ أشار رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ” باسل السيسى” أمس الاثنين أن تلك الضوابط والشروط التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة السعودية لن تؤثر على الشركات السياحة بشكل سلبي، وذلك لكون تلك التعليمات تم إعلانها للعملاء من المعتمرين منذ بداية الموسم.

 

فتمثلت تلك التعليمات بإلا يزيد مدة تواجد المعتمر بالسعودية عن 15 يوما خلال شهر رمضان وذلك راجع لتكدسات التي يشهدها الحرم خلال الشهر الكريم، وأشارت الوزارة أيضا أن الوكيل المتعاقد مع الشركات لا يمكن له أن يتجاوز تجديد عدد المتعتمرين عن العدد المغادر، بالإضافة إلى  ذلك فأنه يحرم على الوكيل تسجيل أسماء جديدة بنفس العدد وذلك في حالة تجاوز مدة تواجد المعتمرين عن تلك المدة المحددة لهم والتي لا تزيد عن 15 يوم.

 

فأشارت بعض الشركات أن القرار الجديد قد أثر عليها وأحدث إرباك لها مع العملاء وذلك لعدم قدرتها على الوفاء بإلتزامها معهم، إلا أن رد “السيسي” جاء في ذلك الأمر موضحا إلى أن التراجع في عدد المعتمرين لا يؤثر على الشركات بشكل سلبي وذلك لإرتفاع وزيادة سعر العملة الأجنبية مقابل الجنية.

 

ويذكر إلى  أن الوزارة حتي الآن لم تسجل أسماء المعتمرين لذلك العام، على الرغم من إعلانها لعملية التسجيل الخميس الماضي، إلا أن ذلك لم يتم حتى الآن، ويتوقع أن تكون نسبة الزيادة في تكلفة العمرة تتراوج بين 20 و 30% لهذا العام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *