منع التصوير بالجوال في مستشفيات السعودية التخطي إلى المحتوى

منع التصوير بالجوال في مستشفيات السعودية

منع التصوير بالجوال في مستشفيات السعودية
منع التصوير بالجوال في مستشفيات السعودية

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارت بعض من المستشفيات الحكومية في السعودية إلى المعاناة التي تعانيها من قبل المرضى والمواطنين وذلك لعدم إلتزامهم بعدم التصوير بداخل المستشفيات، ذلك الأمر الذي جعل بعض المستشفيات تلجأ إلى  صدور قرار بمصادرت الجوالات التي يستخدمها أصحابتها في التصوير بداخل المستشفي.

 

ويذكر أن الجهات الصحية لم تكون الأولى في أصدارها لذلك القرار فقد سبقتها وزارة التعليم، وذلك بإصدارها لقرار عدم التصوير بالجوالات داخل المنشآت الحكومية التابعة لها.

 

كما جاء قرار الهيئة الصحية وذلك لعدم إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو وأستخدامها في بثها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مصوريها، وذلك بهدف تشويه سمعة المكان والعمل على رصد جوانب القصور الموجودة فيه، فأوضحت أن عمليات التصوير سوف تتم بعد إتخاذ الإذونات اللازمه لها.

 

كما أن القرار بدء في تنفيذه من خلال وضع اللافتات ببعض المستشفيات والتي تمثلت في “مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الرياض” وتشير فيها إلى  منع إلتقاط الصور والفيديوهات بالجوالات من قبل المرضي والمراجعين وذلك لمرافق المستشفي والعاملين فيها.

 

كما أشارت اللافته إلى  أن أي شخص يتم ضبطة يقوم بإلتقاط صور للمكان سيتم مصادرت الجوال الخاص به، ومن يرفض تسليم الجهاز فإن الجهات الأمنية في المستشفى ستتدخل لمصادرته.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *