4 أشخاص لايتقبل الله منهم صوم ولا يغفر لهم التخطي إلى المحتوى

4 أشخاص لايتقبل الله منهم صوم ولا يغفر لهم

4 أشخاص لايتقبل الله منهم صوم ولا يغفر لهم
أربعة لا يتقبل الله منهم صوم

وكالة اليوم الإخبارية – ذكر الله تعالى في الأحاديث القدسية عدة أشخاص لا يغفر الله لهم وهم ليسوا بالزناه ولا السارقين ولا المصلين ولنتعرف عليهم جميعاً قبل حلول شهر رمضان المعظم وإذا كان في أي أحد منا خصلة من تلك الخصال التي لا يتقبلها الله فليحاول من تغيير نفسه حتى يتقبل الله منا صالح الأعمال.

 

قال تعالى في الحديث القدسي

يَقُولُونَ : يَا جِبْرِيلُ مَا صَنَعَ اللَّهُ فِي حَوَائِجِ الْمُؤْمِنِينَ مِنْ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَيَقُولُ : إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى نَظَرَ إِلَيْهِمْ ، وَعَفَا عَنْهُمْ وَغَفَرَ لَهُمْ إِلَّا أَرْبَعَةً ، فَقَالُوا : مَنْ هَؤُلَاءِ الْأَرْبَعَةُ ؟ قَالَ : مُدْمِنُ خَمْرٍ ، وَعَاقٌّ لِوَالِدَيْهِ ، وَقَاطِعُ الرَّحِمِ ، وَمُشَاحِنٌ ” . قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ : وَمَنِ الْمُشَاحِنُ ؟ قَالَ : ” هُوَ الْمُصَارِمُ ” . يَعْنِي الَّذِي لَا يُكَلِّمُ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ

 

نعم هؤلاء من لا يتقبل منهم صوم ولا يغفر لهم حتى يتوبوا عن ما هم عليه

مدمن الخمر : ذلك الذي لايأبه للشهر الفضيل ويظل يشرب الخمر حتى بالأيام المباركة  وهو لا يرغم نفسه على المجاهدة ضد معصية الخالق وعدم شرب الخمر وهو لن يتقبل منه صوم حتى يقلع عن شرب الخمر .

 

عقوق الوالدين : من أخطر ما يقع فية المرء هو عقوقه لوالدية لأحدهما أو كلاهما بحجة الوقت والإنشغال بالعمل وعدم الإهتمام بمصالحهم ومعاونتهم في كبرهم وهو لن يقبل منه صوم حتى يبر والدية.

 

قاطع الرحم :هو من لايصل أقاربة وأخوته بأي  ودائما هم لهم المرتبة الآخيرة في قائمة إهتمامته وهو لا يقف بجوار المحتاج منهم فتلك شخصية قاطعة للرحم ولن يتقبل الله منها حتى تصل رحمها .

 

المشاحن:وهو الذي يبغض الناس ودائم الشجار والمخاصمة لذوية وأصدقائة وهو دائما في حالة غضب  ولن يتقبل الله منه صوم حتى ينتهي عن مخاصمة الناس والتصالح مع من هجرهم بسبب خلافات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *