السعودية تضع شروط صارمة لنقل المعلمات على الطرق العامة التخطي إلى المحتوى

السعودية تضع شروط صارمة لنقل المعلمات على الطرق العامة

السعودية تضع شروط صارمة لنقل المعلمات على الطرق العامة
السعودية تضع شروط صارمة لنقل المعلمات على الطرق العامة

وكالة اليوم الاخبارية_ أشارت وزارة النقل السعودية بوضعها لبعض من الشروط الصارمة والتي تتعلق بتنظيم حركة نقل المعلمات إلى القرى والأماكن البعيدة في المملكة.

 

وتمثلت تلك الشروط حسب ما نشرتها الصحف السعودية، بأن يكون السائق يحمل جنسية سعودية ولا يقل سنه عن 30 سنة، ذلك بالإضافة إلى أن يكون متزوج ولديه رخصة قيادة سارية المفعول، كما وضعت الشروط بأن يرافقة رحلته إحدى محارمه بشرط أن تكون لديها القدرة على القيام بالإسعافات الأولية عند الحاجة لذلك.

 

كما أشارت الشروط أيضا إلى  بعض من الشروط التي يجب أن تتوفر في السيارة الناقلة للمعلمات وذلك بأن تكون مالكة لشخص يحمل الجنسية السعودية أو أن تكون ملك لمؤسسة أو منشأة سعودية، بالإضافة إلى  أن يكون عمرها التشغيلي لا يزيد عن 10 سنوات، كما وضعت في الشروط أن تكون السيارة الناقلة تستوعب سبع معلمات، وأيضا العمل على فحص السيارة بشكل مستمر والتأكد من حالتها الجيدة.

 

وأضاف “الوزارة” أن من ضمن تلك الشروط الأخرى أن يتم توفير كافة المتطلبات الخاصة بسلامة مستخدمي السيارة، بالإضافة إلى  تزويدها بأجهزة الإطفاء ومعدات الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى أن يتوفر لديها وسائل للاتصال اللاسلكي وذلك لتمكن من الوصول للسيارة في حالة تعطيها.

 

وجاءت كل تلك الشروط نتيجة لإزدياد نسبة حوادث المرور الخاصة بالمعلمات والتي أصبحت تتعرض إليها بشكل يومي، وترغب الوزارة في التقليل منها خلال الفترة القادمة، ذلك من خلال التأكد من تطبيق كافة الأنظمة المتعلقة به.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *