حظر العمل وقت الظهيرة للعمالة بالكويت التخطي إلى المحتوى

حظر العمل وقت الظهيرة للعمالة بالكويت

حظر العمل وقت الظهيرة للعمالة بالكويت
حظر العمل وقت الظهيرة للعمالة بالكويت

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أشار “عبدالله المطوطح” نائب المدير العام لحماية القوى العاملة في الهيئة العاملة للقوى العاملة، أن الهيئة قد أصدرت قرار بحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة، ذلك على أن يتم تنفيذه على الشركات الكبرى بالكويت والمؤسسات العامة بدءا من شهر يونيو المقبل.

 

كما أضاف “المطوطح” أن الهيئة ستستمر في عمل دوريات على الشركات لتفتيش على تنفيذ القرار الصادر مؤخرا وذلك في جميع محافظات الكويت، فأشار إلى أن القرار يمنع تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس من الساعة 11 صباحاً وحتى الرابعة عصرا، ذلك حتي نهاية شهر اغسطس ومن بعدها يسير نظام العمل كما كان في السابق.

 

وأضاف فيما يتعلق بإلغاء بلاغات التغيب أن هيئة القوى العاملة وبالتعاون مع وزارة الداخلية تتمكن من الكشف عن البلاغات المقدمة إليها في غضون تسعين يوما، تلك التي يتم خلالها التفتيش في جهات مختلفة بالإضافة إلى  مخاطبة الوحدات المختصة لمتابعة الأمر، وأضاف أن صاحب العمل لن يتسلم البلاغ إلا بعد تسعين يوما حرصا على التأكد من صحة البلاغ المقدم وعدم الكيدية.

 

وكشف “المطوطح” أن القرارات الجديدة تتيح بإلغاء بلاغات التغيب قبل إرسالها لوزارة الداخلية من قبل الهيئة وذلك على عكس ما كان من قبل، وذلك ما يهدف إلى التقليل من أعداد البلاغات وأيضا أتخاذ أي اجراءات بحق العامل المتغيب إلا بعد التأكد من صحة البلاغ وأنه لا يمثل بلاغ كيدي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *