السعودية: السجن أو الجلد عقوبة لزوجة على تفتيش جوال زوجها التخطي إلى المحتوى

السعودية: السجن أو الجلد عقوبة لزوجة على تفتيش جوال زوجها

السعودية: السجن أو الجلد عقوبة لزوجة على تفتيش جوال زوجها
السعودية: السجن أو الجلد عقوبة لمفتشة جوال زوجها

وكالة اليوم الاخبارية_ أشار المستشار القانوني “محمد التمياط” في تصريح صحفي خاص به، أن تفتيش الزوجة لهاتف زوجها الخاص به تعد جريمة لكونها تعمل على إنتهاك خصوصياته، وذلك ما شرعت له أحكام قانونية تصل إلى  السجن والجلد للزوجة الفاعلة لذلك الفعل المشين، كما تصل الأحكام على الزوجة لغرامة مالية وذلك حسب القضية المقدمة أمام المحكمة تقوم بالفصل فيها طبقا لمجريات القضية.

 

وأضاف “التمياط” أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الزوجة التي يتم معاقبتها لتفتيشها هاتف زوجها، يعد مادة بالقانون ويتم تطبيقها بالكثير من الدول والتي تعد من ضمنهم المملكة العربية السعودية، إلا أن الإختلاف حول العقوبات مترتب على الأفعال المسجلة بها محضر القضية ضد الزوجة.

 

ويذكر أن تلك الدعوة القضائية لا يتم تحريكها إلى الجهات المختصة في حال الاشتباه أو التحقيق القضائي وذلك لكونها من ضمن الجرائم التعزيرية وتحتاج عقوبة تعزيرية، تلك التي يتم تحديدها بناء على الضرر الناتج عن هذا الفعل، ويتم تحديد العقوبة إلى السجن والجلد أو السجن والغرامة.

 

وأضاف “التمياط” أن تلك القضية يتم توثقها ما حدث بالشهود أو البينة، ويتم الفصل في تلك القضية أمام المحكمة المختصة، وذلك بتهمة التعدي على خصوصية زوجها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *