مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في الطلاق التخطي إلى المحتوى

مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في الطلاق

مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في الطلاق
مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في الطلاق

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قام الإتحاد الدولى للعدالة بالتحذير من الخطورة الكبيرة لإرتفاع معدل الطلاق في مصر والذي جعلها تأخذ المرتبة الأولى عالميا، وهذا ما أكدته الدكتورة هالة عثمان المحامية بالنقض ورئيس الإتحاد الدولي للعدالة .

 

حيث أكدت أن الحكومة المصرية هي من قامت بالإعتراف بهذه النسبة وذلك في تقرير حديث صادر عن مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرارات في مجلس الوزراء، حيث أكد التقرير أن مصر تحتل المركز الأول في الطلاق وخاصة بعد أن تزايدت نسبة الطلاق من 7 % إلى 40 % في الأعوام الأخيرة .

 

حيث أشارت الدكتورة هالة عثمان أن عدد حالات الطلاق وصل إلى 3 ملايين حالة ويأخذ معدل يومي 240 حالة، أي حالة من الطلاق تحدث في مصر كل 6 دقائق .

 

وأوضحت أيضا أن حالات الطلاق أغلبها يرجع للإساءة من الزوج وعدم قيامه بالإنفاق على زوجته، كما أشارت إلى أن هذه النسبة الكبيرة هي الحالات المعلنة من الطلاق فقط وهناك أيضا الكثير من حالات الطلاق الصامت التي لم يتم الإعلان عنها والتي بالطبع تمثل نسبة كبيرة.

 

وقامت الدكتورة هالة عثمان بإعطاء توصية إلى كافة مؤسسات الدولة وذلك من أجل التكاتف سويا للحفاظ على وحدة وتماسك المجتمع من أجل حماية الأطفال، وإجبار الأزواج على تحمل مسئولياتهم وعمل الندوات المختلفة في وزارت التعليم والأوقاف والمجلس القومي للمرأة حتى تستطيع الدولة أن تنقذ هذه الظاهرة المرعبة قبل أن تتحول إلى كارثة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *