وزارة الداخلية : قرار بوقف تأشيرات الاستقدام واستبدالها بتأشيرة زيارة شهر واحد التخطي إلى المحتوى

وزارة الداخلية : قرار بوقف تأشيرات الاستقدام واستبدالها بتأشيرة زيارة شهر واحد

وزارة الداخلية : قرار بوقف تأشيرات الاستقدام واستبدالها بتأشيرة زيارة شهر واحد

وافقت لجنة الشؤون المالية في مجلس الشورى السعودي على دراسة المقترح الذي قدمة عضو المجلس الدكتور عبدالله الدوسري والمهندس محمد القويحص وذلك بناءا على ما طرح في المادة 23 من نظام مجلس الشورى السعودي .

 

وذلك بايقاف تأشيرات الاستقدام واستبدالها بتأشيرة زيارة لمدة شهر واحد فقط ومن دون تجديد وذكرت اللجنة في التقرير الذي يناقشه المجلس في الغد أنها درست المقترح من جميع الجوانب ونال المقترح على تأييده ولقد تم بناء الاقتراح على بنود مهمه من أهمها الارتفاع الكبير في رسوم التأشيرات والحاجة الى تخفيف نفقات المملكة العربية السعودية والعمل على دعم المقيمين داخل اطار تشجيع السياحة في المملكة .

 

وأشارت لجنة الشرون المالية في تقريرها أن ارتفاع أسعار السلع وغلاء المعيشة سبب خسارة كبيرة قد أثرت على مستوى المعيشة مما جعل المواطن غير قادر على دفع الرسوم المتعددة والمتكررة والمرتفعة ، وأكدت اللجنة أن هذه القرار قد يخلق مشكلة التحايل على الأنظمة والفساد والتزوير للرخص والإقامات وذكرت أن الغاية من فرض هذا القرار هو خفض نسبة الاستقدام إلا أن الواقع يشهد بأن ذلك لم يحدث أبداً ، ويعالج هذا المقترح المشكلة بشكل تدريجي .

التعليقات

  1. أكبر ظلم ،،، هذا القرار يستخدم مع كل الأقارب باستثناء الزوجه والاولاد كده يبقا كويس موش ناس تتكيف وناس تكل في نفسها وتفكر في غضب الله لاسمح الله استغفر الله العظيم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *