وزير العمل: توقع لتخفيض عدد ساعات العمل للقطاع الخاص الفترة القادمة التخطي إلى المحتوى

وزير العمل: توقع لتخفيض عدد ساعات العمل للقطاع الخاص الفترة القادمة

وزير العمل: توقع لتخفيض عدد ساعات العمل للقطاع الخاص الفترة القادمة
وزير العمل

 

وكالة اليوم الاخبارية_ أوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي “مفرج الحقباني” أثناء حديثة بمجلس الشوري، أن دراسة قرار تخفيض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعياً على العمالة الوافدة والعمل على منح يومي راحة أسبوعياً للعاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية لم ينتهي بعد.

 

وأثناء لقائه الذي أتم بمعرفة الغرفة التجارية والصناعية في المدينة المنورة أمس الأربعاء، وذلك مع مجموعة من رجال وسيدات الأعمال المتواجدين بالمملكة، أشار “الحقباني” أنه قام بعرض أقتراحة ولكنه لا يزال تحت الدراسة ولم يقوم بإعطاء تفاصيل إضافية عن الموضوع.

 

ويذكر أن مجلس الشورى السعودي قد أقر في فبراير الماضي من العام الحالي التمسك بقراره السابق الخاص بخفض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة أسبوعياً، وذلك لكي يتعمل العامل 8 ساعات يوميا فقط، وعملت وزارة العمل على تأيد القرار ليتم تنفيذه، خاصة ان ذلك من شأنه أن يعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب السعوديين.

 

وأضافت وزارة العمل أن أغلب الوظائف الخاصة بالقطاع الخاص يشغلها العمالة من الأجانب والبالغ عددهم أكثر من 10 ملايين عامل، كما أن عدد ساعات العمل التي يعمل بها السعوديين 35 ساعة فقط في الأسبوع، وذلك ما يجعل عامل الترفيهة والصحة متوفر لهم دائما.

 

والجدير بالذكر أيضا أن تخفيض عدد ساعات العمل إلى  40 ساعة في الأسبوع يعد من شأنه أن يفقد المملكة 80 مليون ساعة أسبوعيا من العمل، ذلك ما يمكن توفيرة لتشغيل عمالة جديدة، والعمل على الإنتاج بصورة أفضل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *