العمل :لاوجود لنظام الكفالة بالمملكة التخطي إلى المحتوى

العمل :لاوجود لنظام الكفالة بالمملكة

العمل :لاوجود لنظام الكفالة بالمملكة
وزارة العمل بالسعودية نهاية نظام الكفيل بالمملكة

 وكالة اليوم الإخبارية _قال وزير العمل بالمملكة العربية السعودية  الدكتور مفرج سعد الحقباني إن نظام الكفيل قد الغي تماماً في المملكة مبيناً في حديثة أن ما يتم حالياً بين مقدم الخدمات وصاحب الأعمال هو علاقة تعاقدية بين  أصحاب العمل والعمالة الوافدة .

 

صاحب الأعمال والعاملة الوافدة

وشدد الحقباني على ضرورة عمل  تعاقد بين الطرفين بحيث يضمن طرفي العلاقة  عدم الخلافات المستقبيلة وأن تكون البنود واضحة لإعلاء مبدء  الشفافية، وأن يلتزم كل الطرفان من واجبات وحقوق لضمان استمرارية العلاقةبين صاحب العمل والعامل دون وجود أي منازعات مستقبلية .

 

وأضاف الوزير أن خلال لقائة بوزير القوى العاملة بمصر قد تم التعاقد مع مستشارين مصريين للعمل على حل المشاكل القضائية بالمحاكم السعودية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها .

 

وأكد الحقباني  أن وزارة  العمل تعمل بكل جد  لحل كافة المشكلات  العمالية للمغتربين خاصة العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية .

التعليقات

  1. كيف لاوجود لنظام الكفاله الحين لو حبيت اترك صاحب العمل لعمل اخر المفروض لامانع من ذلك حسب ماتم نشره ولكن في الحقيقه لابد من موافقه صاحب العمل بل من حقه انهاء خدماتي وترحيلي نهائي ان اراد اذا الكفاله موجوده ولم تلغي ارجو اذا كان لدي سوء فهم للامور التوضيح جزاكم الله خير الثواب

  2. يعني القرار اتنفذ ولا لسه واذا ي بتعلنو عن نقل كفالة وانتو بتقولو مفيش كفالة مش فاهم الرجاء التوضيح

  3. يعني من حقي اشتغل عند حد غير كفيل
    وكفيلي مش من حقه يخرجلي نهائي بدون موافقتي يديني نقل كفاله

  4. يا جماعه كله كلام والله عارى من الصحه تماما الكفيل موجود ولا تقدر تعمل شىء من غيره لو داخل الحمام تستاذن والسعوديه لن ولن تغلى الكفيل بس غيرو الاسم نقل خدمات ههه اما كل شيء زى ما هو يخرجلك وانتا معاه اذا كان هما وزاة العمل عملت خدمه جديده للكفيل للتبليغ عن العامل الكترونيا يعى من الموبايل بيسهلو ليهم الامو ولو ليك حق مكتب العمل عمره ما هينصفك اخرك تاخد نهائى كله والله كلاااااام فااااااانطش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *