العمل تدعو العمالة للدخول إلى موقع مساند التخطي إلى المحتوى

العمل تدعو العمالة للدخول إلى موقع مساند

العمل تدعو العمالة للدخول إلى موقع مساند
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – وجهت وزارة العمل السعودية بيانا رسميا دعت فيه العمالة المنزلية الوافدة رجلا ونساء التوجه لموقع مساند للإستفادةمن  برنامج العمالة المنزلية  عبر الرابط التالي :

 

www.musaned.gov.sa.

وذلك بهدف التعرف على نظام المكاتب الجديدة، والدخول لمواقع الشركات المرخصة والمسموح لها العمل بموجب ترخيص من وزارة العمل،  إضافة إلى معرفة الجنسيات والمهن المتاحة في الموقع وكذلك التكاليف ومدد الوصول.

 

حيث أكد الناطق باسم وزارة العمل خالد أب الخيل أن نظام مساند ساعد أطراف العملية التعاقدية التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى اشتمال الموقع على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية سواء التي تقدم من الجهات ذات العلاقة”.

 

كما له الأثر الإيجابي في توضيح أسعار الإستقدام إلى المملكة، بناء على جنسية ومهن الوافدين، مع إمكانية تحديد مكان مزود الخدمة، وأشار أبا الخيل أن الوزارة تعمد لدعوة العمالة الوافدة دخول مساندة لمعرفة فروق الرسوم المدفوعة من شركة لأخرى وهل هي قانونية أم مخالفة.

حيث من المفروض أن تكون الفترة القانونية للإستقدام بعد خروج التأشيرة ألا تتجاوز فترة الاستقدام للخدمة 60 يوماً من تاريخ توقيع العقد، وألا يدفع أكثر من 25% من قيمة العقد عند التوقيع والقيمة المتبقية عند إثبات التأشير على جواز العامل أو العاملة،

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *