رصد حالات من الهجوم الإلكتروني على عدد من المواقع بالسعودية التخطي إلى المحتوى

رصد حالات من الهجوم الإلكتروني على عدد من المواقع بالسعودية

رصد حالات من الهجوم الإلكتروني على عدد من المواقع بالسعودية
رصد حالات من الهجوم الإلكتروني على عدد من المواقع بالسعودية

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إستطاع المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية التأكيد على أنه قد تم رصد محاولات خاصة بالهجوم الإلكتروني الذي تعرض له عدد من الجهات الحكومية والمحلية وذلك عن طريق رسائل بريد إليكتروني إصطيادي “Phishing email”.

 

حيث تقوم هذه النوعية من الرسائل بإختراق الأجهزة الإلكترونية وسرقة المعلومات، وذلك عن طريق فتح المرفقات بالإيميل ثم القيام بإرسالها إلى حسابات بريد إلكتروني أخرى .

 

وقد قام المركز الوطني بتوضيح ذلك لإحدى المصادر الموثوقة، كما أوضح أنه تم إرسال فرق الإستجابة للحوادث والتحقيقات الجنائية الإلكترونية إلى الجهات التي تعرضت للهجوم الإلكتروني، كما أكد أن المركز في الوقت الحالي يقوم بعمل حالة من التقييم الشامل لعملية الهجوم لكي يقوم بعمل التدابير الوقائية المناسبة وتنفيذها فور الإنتهاء منها مباشرة .

 

وأكد المركز الوطني أنه في حالة مناقشة مع الجهات المختصة لمناقشة التدابير الأمنية، حيث تقوم كل جهة بالإعتماد على المجال المخصص لها، كما قام المركز الإلكتروني للأمن في السعودية بالتنويه على الضرورة في الإلتزام بالمعايير الإلكترونية وذلك عند القيام بفتح مرفقات رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة، وذلك من أجل الإبتعاد عن أي من الأضرار التي تتسبب بها طرق البرمجيات الخبيثة المتواجدة في هذه الرسائل المشبوهة .

 

وأشار المركز الإلكتروني إلى أن هذا الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له السعودية يحتاج إلى الزيادة في الوعي واليقظة من كافة القطاعات الحكومية والأفراد حيث أنه يسلط الضوء على التهديدات الإلكترونية الدائمة التي تواجهها المملكة العربية السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *