إجراءت إماراتية جديدة لصالح العامل الوافد وأصحاب الأعمال التخطي إلى المحتوى

إجراءت إماراتية جديدة لصالح العامل الوافد وأصحاب الأعمال

إجراءت إماراتية جديدة لصالح العامل الوافد وأصحاب الأعمال
اجراءات إماراتية جديدة للعامل الوافد

وكالة اليوم الإخبارية-بدأتا وزارتا الموارد البشرية والتوطين ووزارة الخارجية والتعاون الدولي  بدولة الإمارات العربية المتحدة في اتخاذ الكثير من الترتيبات اللازمة لتعريف  العمال الوافدين على العروض  الخاصة بالأعمال المطلوبةوعن كيفية توقيعها بما لا يضرهم في مراكز إصدار التأشيرات ببلدانهم .

الإستفادة الكاملة من مراكز إصدار التأشيرات.

 

أكد المتحدث الرسمي عن شئون العاملين المستقدمين بدولة الإمارات أن فكرة إنشاء المراكز لإصدار التأشيرات جاءت لعدة نقاط أهما الحفاظ على حقوق كلاً من العامل المستقدم للعمل بالبلاد وحقوق صاحب الأعمال بعقد يلتزم به الطرفان ببنود محددة وواضحة بحسب لغة العامل التي يفهمها .

 

وفي ظل توجيهات وزير الخارجية والتعاون الدولي بفتح العديد من مراكز إصدار التأشيرات فقد تم فتح عدة مراكز بدول شرق آسيا كمرحلة أولى  وثانية واما المرحلة الثالثة فإن الإنتهاء منها سيكون بالعام الحالي 2016 وتشمل مصر ولبنان وبنجلاديش وباكستان ولبنان والسنغال ونيجيريا على أن تستكمل باقي المرحلة الثالثة خلال عامين.

 

وعن الإستفادة القصوى من مراكز التأشيرات هي لعد التلاعب في بعض الدول وبيع تلك التأشيرات ولضمان حقوق العامل من صاحب الأعمال وهو أيضا لإلزام الطرفين بما نصة العقد الواجب الإمضاء قبل الحصول على التأشيرة الخاصة بالعمل كما تلزم المراكز أصحاب الأعمال بإصدار تصريح عمل بعد توقيع العقد بين الطرفين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *