السعودية: تكشف عن أضخم شبكة تجسس إيرانية بالمملكة التخطي إلى المحتوى

السعودية: تكشف عن أضخم شبكة تجسس إيرانية بالمملكة

السعودية: تكشف عن أضخم شبكة تجسس إيرانية بالمملكة
السعودية: تكشف عن أضخم شبكة تجسس إيرانية بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية – تمكن رجال الأمن بالمملكة العربية السعودية الكشف مؤخرا عن أكبر شبكة تجسس إيرانية بالمملكة، وجاء ذلك بناء على تصريحات “العميد مهندس بسام بن زكي عطية” الذي تمكن من الكشف عن تلك العصابة والتي تتعرض للمحاكمة خلال الفترة الحالية في المملكة.

 

وأشار “عطية” أن تلك الشبكة مكونة من 30 مواطن، والتي كشفت التحريات بكونهم يدارون من قبل السفارة الإيرانية في الرياض، ذلك ويشرف عليهم المرشد خامنئي والحرس الثوري من طهران، كما أوضح “عطية” أن تلك العصابة مكونة من 3 شبكات تجسسيه ذلك بالإضافة إلى عنصر يعمل بشكل منفصل .

 

وذلك ما أوضح أن مدن المملكة مثلت مسرح لأضخم عمليات التجسس من قبل السفارة الإيرانية في المملكة، والتي يعد عدد أعضائها 30 عضوا معرضين للمحاكمة القانونية بالوقت الحالي.

 

كما أوضحت التحريات أن تلك العصابة تمكنت من نقل 64 فئة معلوماتية عسكرية وأمنية عن المملكة ومدنها إلى إيران، وذلك من خلال العناصر التي قامت بتجندهم السفارة الإيرانية بداخل المملكة.

 

كما أوضح العميد مهندس بسام بن زكي عطية، أن إيران تستهدف المملكة العربية السعودية في الوقت الحالى وتستعد إلى أن تحولها إلى بؤرة صراع لتتولى قياداتها الحالية إدارتها وذلك بعد تخريب المنطقة وتدخل بناء على إدارتها وذلك بناء على رغبة طهران.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *