القوى العاملة تستعد للتفتيش عن العمالة قريبا التخطي إلى المحتوى

القوى العاملة تستعد للتفتيش عن العمالة قريبا

القوى العاملة تستعد للتفتيش عن العمالة قريبا
القوى العاملة تستعد لتفتيش عن العمالة قريبا

وكالة اليوم الاخبارية –  أوضحت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للقوى العاملة ، أن الهيئة تستعد لتنفيذ مشروع ميكنة التفتيش، وذلك على قطاعين العمل الأهلي والنفطي للتأكد من إلتزام أصحاب العمل بأحكام قانون العمل، ذلك بالإضافة إلى  التأكد من إلتزامهم بالقرارات الوزارية والإدارية ، كما أن عملية التفتيش ستتم للتأكد من تشغيل العمالة بتلك المهن التي استقدموا من أجلها .

 

وأضاف المصدر أيضا أن تلك الأجهزة الخاص بالتفتيش عن العمالة سوف تتوفر لدى المفتشين في القريب العاجل، مشيرا إلى  أنه سيتم الاعلان عن موقع المفتشين وحركتهم وأيضا الاجراءات التي اتخذوها بشكل مباشر .

 

كما أوضح أنه سيكون هنالك رقابة محكمة وذلك على أداء عمل المفتشين بتنفيذ مشروع ميكنة التفتيش الكفيل، وذلك للإمتناع عن الحصول على الرشاوى والإغراءات المالية من قبل المفتشين.

 

وأشار المصدر أن تلك الأجهزة المتخصصة في التفتيش ستكون مربوطة على نظام أون لاين بالبطاقة المدنية وعقد الإيجار وذلك لتجنب مشكلات تلاعب الشركات وضمان مصداقية عملية التفتيش.

 

كما أن النظام الجديد الذي تستعد القوى العاملة من تنفيذة يمكن المسؤلين من متابعة حركة المفتشين خلال القيام بعملهم، وذلك لإكتشاف المقصرين من المنضبطين في العمل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *