رسميا الإفصاح عن حالة جديدة يحق بها نقل الكفالة لأي مهنة ولجميع الجنسيات التخطي إلى المحتوى

رسميا الإفصاح عن حالة جديدة يحق بها نقل الكفالة لأي مهنة ولجميع الجنسيات

رسميا الإفصاح عن حالة جديدة يحق بها نقل الكفالة لأي مهنة ولجميع الجنسيات

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل أن العامل الوافد يحق له نقل كفالته بدون الحاجة لموافقة صاحب العمل، وذلك أثناء تقديمه ببلاغ تسير تجاري ضد صاحب عمله ، ويكون ذلك وفقا لشروط.

 

كما أوضحت الوزارة أن اللائحة التنفيذية لنظام العمل تلك التي تم اعتمادها مؤخرا، وضعت بعض من الشروط لكي يتمكن العامل أن يقدم بلاغ ضد كفيلة والتي تمثلت في تقديم أدلة تثبت واقعة التستر، وإلا يكون العامل مشتركا فيها.

 

وأكدت  أن تلك الخطوة المتخذة بالأشتراك بينهما يهدف من خلالها للقضاء على ظاهرة التستر التجاري، والعمل على إيجاد بيئة تجارية نظامية خالية من المخالفات، وذلك لكي يتمكن المواطنين من ممارسة العمل التجاري.

 

وحذرت العمل من التعامل مع المؤسسات والشركات المخالفين لأنظمة الاستثمار أو العمل داخل المملكة، وذلك لتجنب تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية والعقوبات، تلك العقوبات التي قد تصل إلى  التشهير والسجن لمدة سنتين وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد، بالإضافة إلى  الإبعاد الوافدين المعرضين لتلك العقوبة عن المملكة ومنعهم من دخولها مرة أخرى.

 

وقد دعت وزارتا العمل والتجارة والصناعة المقيمين بالمملكة والمواطنين أيضا للتعاون وذلك للحد من الظاهرة، وذلك من خلال الإبلاغ عن أي حالة مخالفة من خلال أرقام الوزارتين التي أعلنتهم، فللإبلاغ على أرقام وزارة التجارة والاستثمار يرجي الأتصال على ” 1900″، وللأتصال على أرقام وزارة العمل ” 19911″

التعليقات

  1. السلام عليكم وزارة العمل انا وافد سوداني اعمل في منطقة وثيلان مكنيكي باقامة تربية مواشي اعمل في مصنع للغرسانه والبلوك المصنع مغالف لكل نظم العمل بلمملكه واعمل ان توجهوني بغرار سليم اكثر من 20 عامل مغالفين واقامات غير المهنه الموضحه في الاقامه وهو مصنع اسمه بن دبلان في وثيلان بلغرب من ساجر واعانكم الله في خدمة الوطن والعامل نامل ان تساعدوني من نقل كفالتي من الكفيل علما بانه شرطي دوريات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *