بالفيديو: طبيب سعودي يحرق شهادته امام مبنى الخدمة المدنية التخطي إلى المحتوى

بالفيديو: طبيب سعودي يحرق شهادته امام مبنى الخدمة المدنية

بالفيديو: طبيب سعودي يحرق شهادته امام مبنى الخدمة المدنية

اقدم الطبيب العاطل “مهنا سعود” والذي يحمل الجنسية السعودية بإحراق شهادته الجامعية أمام مقر وزارة الخدمة المدنية وذلك احتجاجاً على دخوله العام الثاني على التوالي وهو عاطل عن العمل, ويحمل الطبيب مهنا وزارة الخدمة المدنية سبب بطالته وعدم توفير شاغر منذ اكثر من سنتين على الرغم من وجود عدد اجانب كبير يعمل في الممكلة.

 

وقال مهنا في الفيديو الذي قام بتصويره اليوم:”ادخل العام الثاني من البطالة والسبب وزارة الخدمة المدنية من خلال شح الوظائف المطروحة وعدم تفعيل نظام الاحلال, وفي ذلك مخالفة صريحة للمادة 39 من نظام الخدمة المدنية ووزارة العمل ونظام التشغيل الذاتي الذي لم تطرح ولا وظيفة منذ سنة ونصف, رغم احتياج المملكة للأطباء و رغم وجود الاجانب بعدد كبير جداً, شهادتي أحترقت معنوياً منذ سنة لما كنت عاطل, اليوم رح احرق ما تبقى منها مادياً”.

 

مع العلم ان الطبيب مهنا سعود هو طبيب مختص بطب وجراحة الفم والاسنان, ورغم ذلك قام منذ عدة شهور بالتقدم على وظيفة معقب براتب 3600 ريال سعودي فقط, ولكن المسؤول عن طلبات التوظيف رفضها بموقف مشرف تحدثت فيه شبكات التواصل الاجتماعي بكثرة, وكان رفض المسؤؤل بحجة ان مهنا هو طبيب ويجب ان يعمل ضمن مجاله وتخصصه وان المملكة بحاجة لمثل هؤلاء الشباب في سوق العمل.

 

وبهذا التصرف من الشاب مهنا انهى معاناة التوظيف التي كان يسعى ورائها منذ سنتين قائلاً:”الحمد لله انتهيت من العائق أمام توظيفي.. اليوم بسبع ثوانٍ أنهيت معاناة سبع سنين”, شاهد الفيديو.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *