متى يتم صرف الجوازات لأصحاب هوية زائر؟ التخطي إلى المحتوى

متى يتم صرف الجوازات لأصحاب هوية زائر؟

متى يتم صرف الجوازات لأصحاب هوية زائر؟
متى يتم صرف الجوازات لأصحاب هوية زائر

وكالة اليوم الاخبارية – منذ فترة أعلنت المملكة العربية السعودية عن بعض التوجيهات التي أشار بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تلك التي تتعلق بمنح اليمنين الذين يحملون وثيقة زائر أو كما تعرف “هوية زائر” إقامة رسمية دائمة.

 

كما أن المملكة عملت على تجهيز مركز مجهز بآليات معينة تلك التي يكون من شأنها تسهيل منح جميع حاملي وثيقة زائر من اليمنيين جوازات سفر حتى يتمكنوا من الحصول بموجبها على إقامة دائمة، وذلك وفقا لتوجيهات الخاصة بخادم الحرمين الشريفين.

 

كما أن هناك ثلاثة نقاط هامة يجب على الأخوة اليمنيين الذين سيراجعون مراكز استخراج الجوازات الالتزام بها.

 

أولا عدم الإستعجال وذلك لكون لم يتم تحديد موعد رسمي لعمل المركز فلا داعي للقلق من قبل الوافدين اليمنيين، فيجب عليهم الانتظار وعدم الفوضى أمام المراكز حتي يتمكن الموظفين من استكمال عملهم ونقل أصحاب وثيقة زائر إلى  إقامة دائمة في المملكة.

 

كما أن من هم يحملون جوازات سفر سارية المفعول لا داعي لمراجعة المركز، فهم يذهبون بشكل مباشر إلى  الجوازات السعودية للعمل على استخراج إقامة دائمة لكن ليس الآن بل عندما يتم اشعارهم بذلك.

 

كما حذرت السفارة اليمنية بالسعودية مواطنيها من السماسرة وذلك لكون تلك الخطوة الجديدة لا داعي فيها لوجود سمسار، كما أن هدفها هو القضاء على نشاط السماسرة بشكل كامل، فمن يتعرض لابتزاز من قبل سمسار فعليه فورا تقديم بلاغ إلى  القنصلية أو أحد أعضاء المركز المتواجدين بشكل دائم ومستمر.

 

ويذكر أن الموعد المحدد لتنفيذ ذلك المركز لم يحدد حتي الأن، فسيتم التعرف عليه من خلال الإعلان عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال وسائل الإعلان الأخرى المختلفة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *