انخفاض نصف سعر قيمة البيض في الكويت التخطي إلى المحتوى

انخفاض نصف سعر قيمة البيض في الكويت

انخفاض نصف سعر قيمة البيض في الكويت

تراجع سعر البيض لنسبة كبيرة تصل إلى 50% في سوق الفرضة “شبرة الخضار” في الفترة الاخيرة وكشفت مصادر أن خالد السبيعي نائب رئيس جمعية حماية المستهلك، أن المبيعات للبيض الصغير انخفضت بشكل كبير وصلت إلى 500 فلس للكرتونة الواحدة حيث كان قيمتها سابقاً 950 فلساً، في حين تراجع أيضاً سعر الكرتونة من 13 إلى 7 دنانير.

 

وقد لفت خالد السبيعي أن هذا الأسعار متوفرة حالياً في سوق الفرضة “شبرة الخضار”، وقد قال أيضاً : “تستمر الجمعيات التعاونية في عرض البيض بأسعاره العادية، دون أن تقر أي تغيير، انسجاماً مع الانخفاض الحاصل في الأسعار”.

 

وقالت مصادر أن مسؤولة في وزارة التجارة والصناعة بينت سبب التراجع الكبير لأسعار البيض، حيث أخبرت ان زيادة الكميات المتاحة من إنتاج شركات الدواجن أثرة في زيادة الكمية، وبالمقابل تراجعت نسب الإستهلاك المحلي، ونتيجة لهذا فأن البيانات توضح تراجع حركة التصدير من الشركات العاملة في الكويت إلى المملكة العربية السعودية وقطر والعراق قياساً بالفترات الأخيرة، وكل هذا ما جعل فائض في الأنتاج في الكويت في السوق المحلي.

 

وفي قرب دخول شهر رمضان ما زالت العروض كبيرة قياسياً في اسعار البيض، حيث انخفض اسعار البيض، وتسعى شركات الدواجن في مثل هذا الأيام وخاصة أيام شهر رمضان إلى تخفيض حصصها من المخزون وتصريفها للسوق المحلي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *