علامات على الأصابع تجبرك على الذهاب إلى الطبيب في الحال التخطي إلى المحتوى

علامات على الأصابع تجبرك على الذهاب إلى الطبيب في الحال

علامات على الأصابع تجبرك على الذهاب إلى الطبيب في الحال
علامات على الأصابع تجبرك على الذهاب إلى الطبيب في الحال

وكالة اليوم الاخبارية ــ يعاني الكثير من الأشخاص من وجود اللحمية الزائدة ذات اللون الأبيض وخاصة على الأصابع، ويظن الكثير من الأفراد أنها مجرد لحمية زائدة فقط وأنها لا تمثل أي خطورة ولا يتم النظر إليها بإعتبارها من الأمور الهامة .

 

وهذه العلامات والتي تظهر باللون الأبيض على الأصابع يطلق عليها إسم “وبش”، والسبب الأساسي بها هو الخلل في القاعدة الأساسية للأظافر، وقد تكون هذه العلامات ذات خطورة كبيرة في أوقات وغير خطرة في أوقات أخرى، ولذلك فأنه يجب على الفرد الذي يلاحظ ظهور هذه العلامات التوجه فورا إلى الطبيب من أجل التعرف على سببها .

 

أسباب العلامات البيضاء

حيث أن هذه العلامات من الممكن أن تكون ناتجة عن الفطريات أو الصدفية أو الأكزيما، وهذه الأمراض من الممكن لها أن تتسبب في ضرر كبير للأظافر .

كما أنه من الممكن أن تكون هذه العلامات البيضاء نوع من أنواع الأمراض التي يطلق عليها إسم “sarcoidosis”، أما إذا كانت الأظافر بها لون أبيض زائد أيضا ولكنها ناعمة فأن هذا يعني أن الشخص لديه “hyperthyroidism”.

 

الخطوط البيضاء أسفل الأظافر

وإذا وجد الشخص مجموعة من الخطوط البيضاء في أسفل الأظافر فأن هذا يعني أنه قد إستطاع أن يقوم بإكتشاف المرض في البداية، وعليه بالفعل التوجه سريعا إلى الطبيب حتى لا تكون دليل على أمراض خطيرة كالسكتة القلبية .

وأيضا تعني الخطوط البيضاء أسفل الأظافر أن البروتين يسبب ضغط الدم، ولذلك عليه التوجه للطبيب بلا أي تأخير .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *