ملتقى توطين مهن قطاع الإيواء السياحي يطرح فرص عمل جديدة للشباب التخطي إلى المحتوى

ملتقى توطين مهن قطاع الإيواء السياحي يطرح فرص عمل جديدة للشباب

ملتقى توطين مهن قطاع الإيواء السياحي يطرح فرص عمل جديدة للشباب
الهيئة العامة للقوى العاملة

وكالة اليوم الإخبارية – في ظل المحاولات المستمرة في إيجاد وطرح فرص عمل جديدة للشباب، فلقد نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني انطلاق الملتقى الأول لتوطين مهن قطاع الإيواء السياحي وذلك لضمان تنمية الموارد البشرية السياحية، كما أكدت أن هذا الملتقى سوف يستمر لمدة ثلاث أيام سوف يتم فيها إجراء مقابلات التوظيف لأكبر عدد ممكن من الشباب، كما تم تخصيص أول يومين لإجراء مقابلات عمل للشباب، أما اليوم الثالث مخصص للفتيات.

 

ولقد وضح المدير العام لمركز تكامل أنه يوجد العديد من الشركاء والذين تعتز بهم الهيئة جدا وهم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، منشآت قطاع الإيواء في مكة، صندوق تنمية الموارد البشرية، حيث أكد المدير العام لمركز تكامل أنه لا ضمان لنجاح الملتقى بدونهم.

 

كما وضح المدير العام لمركز تكامل أن الهدف من وراء ذلك الملتقى هو زيادة نسبة مساهمة العنصر الوطني في إدارة وتشغيل قطاع الإيواء السياحي، وأكد أن مثل هذا الملتقى قد يساعد في تحقق ماأراده  الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة، حيث يؤكد دائما ويحث المواطنين السعوديين على العمل في هذا القطاع ويؤكد أنه لا نجاح لقطاع السياحة بالسعودية بدون المواطن السعودي.

 

ولقد ظهر التنسيق والتناغم بين الهيئات المشاركة في هذا الملقتى من جهات حكومية وأهلية وقطاعات عامة وخاصة ومشاركين، ولقد تم تقديم الشكر الخاص لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية بسبب ماتقدمه دائما من حوافز مشجعة للمواطنين من أجل التقدم والتوظف في القطاع الخاص، ويأمل أيضا أن تقوم وزارة العمل بتقديم العديد من التسهيلات والفرص التوظيفية للذكور والإناث في مثل هذا الملتقى.

 

وسوف يتم إجراء مقابلات التوظيف في قاعة اللؤلؤة في فندق مكارم منى في العزيزية، وستكون مدته ثلاث أيام، أول يومين مخصصين لمقابلة الذكور، أما اليوم الثالث فمخصص للفتيات، فتمنياتنا جميعا بالنجاح والتوفيق للجميع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *